بطولة ودية ...وجمهور غاضب   !!     

04-08-2018 09:50 PM كتّاب الأنباط 726

 * بطولة الفيصلي الودية هي بالاصل تعد فرصة امام الفريق المنظم ..والفريق المنافس الاخر الوحدات للاعداد الجيد للموسم الكروي القادم واكتشاف مواطن القوة والضعف ..ومعالجة الثغرات والسلبيات والوقوف على احتياجات الفريقين ولهذا تعمد الاجهزة الفنية الى تجربة العدد الاكبر من اللاعبين لأجل هذه الغاية !!      .

* الهجوم الجماهيري الذي تعرض له الوحدات .. ومن بعده الفيصلي في البطولة الودية بسبب خسارتهما امام أحد والطائي السعوديين لم يكن مبررا ابدا ..ولا يمكن من خلال مباراة واحدة الحكم على مسيرة قادمة طويلة ..تحتاج لمثل تلك التجارب التي تحكم بعد حين على مستوى الفريقين ..!!

* فارق كبير في المستوى الفني بين الكرة السعودية والاردنية ..فرضتها الامكانات المادية والدعم الكبير الذي تجده الاندية في كل الدرجات ..الى جانب وفرة الملاعب والمنشات ..وتطبيق نظام الاحتراف بصورة كبيرة تضمن معها التفوق والانطلاق ..ولهذا لا عجب ان تتفوق الكرة السعودية على كرتنا !!  .

* الضعف الذي تعاني منه فرقنا وخصوصا تلك التي اعتدنا على تصنيفها بفرق الكبار ..مرده الى تواضع الامكانات المادية للاندية وعدم قدرتها على تحقيق مطالبها بالتعاقد مع اللاعبين المحترفين اصحاب المستويات العالية ..ولهذا تجد البون شاسعا ما بين مستوانا الكروي ومستوى الفرق الشقيقة التي تتسلح بالامكانات الرهيبة  ..!

* اختلف تماما مع الاراء السلبية والانتقادات القاسية التي طالت لاعبي الفيصلي والوحدات واجهزتهما الفنية بعد خسارة مباراة ودية ..ذلك ان الاداء الذي قدمه الفريقان تناسب تماما مع مرحلة الاعداد ..لا بل ان المستوى الفني ارتقى كثيرا في بعض المراحل دون النظر للنتيجة في مثل تلك التجارب المفيدة ..!   

* في المحصلة فأن كرة القدم الاردنية ستبقى تعتمد على ما تقدمه فرق المقدمة من مستوى ..يتناسب مع الامكانات المادية المحدودة التي تتمتع بها ..وفي ظل تواضع دعم الاتحاد وغياب الاستثمار وفهمنا الخاطئ للاحتراف ..ولأن المنتخب الوطني نتاج اندية ضعيفة متهالكة ..فلن نتفاءل بمستقبل واعد لكرتنا !!  .//

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.