العمراني : معسكرات الشباب الحالية في العقبة شاملة ومتميزة

06-08-2018 09:33 PM العقبة 422
Image

 

 

جمعت برامج متنوعة وغير مسبوقة

 

 

  الأنباط – العقبة - طلال الكباريتي

 

انطلقت في العقبة مؤخرا فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء2018 والتي تنظمها وزارة الشباب في بيت شباب العقبة .

 

وبدات فعاليات معسكر مهاراتي اناث بمشاركة 50 شابة من مختلف محافظات المملكة .

 

وانطلقت في معسكر الحسين للشباب فعاليات معسكر مهاراتي بمشاركة 50شابا من محافظات المملكة  .

 

والتقى منذ انطلاق الفعاليات المشاركون  في برنامج مهارات الحياة الاساسيه ومهارات التفكير الابداعي والناقد والادراك بالاضافه الى برامج المعسكر الاخرى .

 

ونفذ المشاركون زيارات ميدانية واعمالا تطوعيه في قرية الريشه و قضاء وادي عربة  .

 

و بخصوص معسكرات الإناث بدأت فعاليات معسكر اصدقاء الشرطة شابات وبمشاركة 51 شابه من شابات القريه.

 

و جاء هذا المعسكر بمبادرة من مديرية شباب العقبه لتوسيع قاعدة المشاركة الشبابيه وتقديم الخدمات والبرامج والنشاطات للشباب والشابات خاصه للمناطق خارج مدينة العقبه والتي لا تتوفر فيها مراكز الشابات.

 

وقال  مدير شباب العقبة جمال العمراني أن المعسكرات التي نظمتها وزارة الشباب و تستضيف العقبة عددا من برامجها  تعد الأفضل منذ سنوات،  موضحا أنها اشتملت على برامج متنوعة وغير مسبوقة

 

ونفذ في المعسكر مسارات الاردن التطوعيه وبمشاركة طلبة الجامعات الاردنيه ويشتمل برنامج المعسكر على المسير والقيام بالاعمال التطوعيه والاجتماعيه ولقاءات وزيارات ميدانية للمؤسسات الاقتصاديه في العقبه .

 

ويستمر مسير الشباب في هذا المعسكر الى منطقة محمية رم ومسير في جبل وشلالات رم وزيارة الى موقع الثوره العربية الكبرى في القويره والانطلاق الى موقع الخرزه السياحي في القويره ويعاود المشاركون الانطلاق نحو الحميميه موقع انطلاق الدوله العباسيه ولقاء مع استاذ التاريخ والمشرف على الموقع .

 

وعبر المشاركون في اللقاء عن شكرهم لوزارة الشباب على تنظيم مثل هذه المعسكرات التي تمكن الشباب من التعرف اكثر على الوطن من خلال المسارات التي ترسمها المعسكرات والبرامج والانشطه التي تطرحها برامج المعسكرات.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.