تركيب الطاقة الشمسية لـ 30مسجدا بالعقبة الشهر المقبل

07-08-2018 11:44 PM العقبة 293
Image

 

تركيب الطاقة الشمسية لـ 30مسجدا بالعقبة الشهر المقبل

الشيخ حميمات : صلاة العيد في ساحة ملعب التطوير

الأنباط – العقبة - طلال الكباريتي

أعلن مدير أوقاف العقبة الشيخ غسان حميمات أنه من المنتظر ان يؤدي المصلون صلاة عيد الأضحى المبارك المقبل صباح الأربعاء الموافق 22 من الشهر الحالي في ساحة ملعب تطوير العقبة .

وأضاف الشيخ حميمات للأنباط أن عددا من مساجد العقبة القريبة من ملعب التطوير لن تشهد أداء صلاة العيد فيها، لجمع أكبر عدد من سكان المناطق المجاورة من الأهالي للمنطقة للصلاة في ساحة الملعب .

وذكر أن المساجد التي تشهد صلاة العيد فيها، كل من مسجد الشويخ في حي المحدود و عمر بن الخطاب بين منطقتي الشعبية والمحدود والأمير حمزة في حي المحدود و فيصل الأول المطل على حي العالمية  .

و ثمن الشيخ حميمات جهود السلطة في خدمة مساجد العقبة، موضحا أن أنها زودت مؤخرا اكثر من 13 مسجدا بالسجاد، على نفقتها الخاصة .

ونوه  الى أن سلطة العقبة دأبت على إيلاء اهتمامها في مساجد العقبة، ضمن سعيها في خدمة المجتمع المحلي .

وتابع أن السلطة تبرعت مؤخرا بتزويد عدد من مساجد العقبة بمكيفات سبلت وأخرى صحراوية، بواقع  8 سبلت لمسجد الشريف الحسين بن علي، ومسجد الشويخ 6 سبلت، ومسجد ياسين سبلت واحد، ومسجد الشاكرية عدد 2 والصالحية 2، والطويسة 4 سبلت، والسرح 2 سبلت، والفاروق 2 والخزان مكيفين صحراوي وابو الوفا مكيف صحراوي .

وأشار الى القيمة الإجمالية لتكلفة هذه المكيفات التي تبرعت بها السلطة لمساجد العقبة تصل الى 30 ألف دينار، مرجحا تركيبها من صاحب العطاء بداية الأسبوع المقبل .

وأوضح ان المساجد التي فرشت بالسجاد ضمن المرحلة الأولية كل من مسجد جعفر الطيار في الراشدية و فيصل الاول في العقبة، وسلمان الفارسي في الطويسة .

وحول الطاقة الشمسية فقد رجح الشيخ حميمات أن تنطلق الجهة المنفذة للعطاء خلال الشهر المقبل بتركيب أنظمة الطاقة الشمسية ل 30مسجدا في العقبة

ونوه الى أنه بعد تركيب هذه النظام لمساجد في العقبة سيخفف عبء تكاليف أثمان الكهرباء المرتفعة، لافتا الى أن قيمة فواتير الكهرباء لمساجد العقبة تصل الى 100 ألف دينار شهريا .  

وتابع ان المساجد التي من المنتظر تزويدها بالسجاد من نهاية الأسبوع الحالي، كل من مسجد الراشدية الكبير، و معاوية بن أبي سفيان و أصحاب المصطفى و النجوى والتوبة و الشاكرية ووادي رم والفاروق، والعقباوي و الامير حمزة في المحدود  .

وفيما يتعلق بالمراكز الصيفية لتحفيظ القرآن التي تنفذها المديرية في المحافظة فقد ذكر أن المديرية تجهز لحفل تخريج الأوائل في مراكزهم في المدينة .

ورجح الشيخ حميمات أن تنظم المديرية نهاية الشهر الحالي حفل تخريجهم في مسجد الحسين بن علي أو صالة غرفة تجارة العقبة، و من المنتظر أن يرعاها محافظ العقبة حجازي عساف .

وذكر الشيخ الحميمات أن المراكز الصيفية اختتمت فعالياتها بتحفيظ القرآن الأحد الماضي، و نفذتها المديرية في 50 مركزا في المحافظة بواقع 25 مركزا مخصصا للذكور و 25 للإناث .

وأشار الى أن عدد الإناث اللواتي سجلن في تلك المراكز بلغ 1500 طالبة في المقابل كان عدد المسجلين من الذكور 900 طالب// .

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.