التحليل هواية الاردنيين   !

08-08-2018 08:21 AM كتّاب الأنباط 539

 التحليل هواية الاردنيين   !

يبدو ان منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال السريع ..تمكنت وخلال وقت قصير من اختبار قدرات الناس في التحليل والنقد وسرد الاراء وفي محتلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها ...بحيث لا تمر اية حادثة في البلد دون ان يخوض فيها الجميع حتى لو لم يكن للشخص دراية كافية في المجال الذي يتحدث عنه ..بدليل تلك الاراء العجيبة والطريفة والجميلة التي نطالعها بشكل يومي .. والتحليلات التي لا تخلو احيانا من الجدية والعمق والفكر النير ..يحصل هذا في الرياضة حيث نتابع العديد من التعليقات في هذا الاتجاه ..!

غير ان ما يدعو للدهشة ان لم نقل الاستغراب ..ان البعض من هواة التحليق في فضاء الفيس بوك وخصوصا من عشاق كرة القدم ..تجدهم وقد لبسوا اثواب المدراء الفنيين للفرق الكروية المحلية او حتى الدولية ..وبدأوا بالتوجيه والانتقاد حدا يصل الى مرحلة القسوة في الحديث واطلاق الافكار المختلفة والاراء التي يجدونها تخدم الفريق الا ان المدرب اغفل عنها لاسباب تتعلق في كثير من الاحيان بالكفاءة وعدم قدرة هذا المدرب الذي انفق من اجله النادي مبالغ طائلة على احداث الفارق وقيادة الفريق نحو الانتصارات ..!!

يحدث هذا في ملاعبنا حيث تابعنا في الايام الماضية ذاك السيل من التعليقات غير المنطقية التي طالت بعض المدربين ..بسبب النتائج غير المشجعة التي حققتها فرقنا ..وانصبت تلك الانتقادات على طريقة اللعب واختيار اللاعبين والتبديلات ومدى كفاءة بعض اللاعبين .. رغم ان المباريات الحالية وجدت بالاصل من أجل خدمة المدربين ومنحهم فرصة اكتشاف قدرات اللاعبين سعيا وراء اختيار التشكيلة التي سيخوض بها منافسات الموسم الكروي القادم ..بعيدا عن الفوز والخسارة التي لا تدخل في حسابات المدربين ..!

صدقا فأن مهمة المدرب في الاردن محفوفة بكل انواع القلق والتوتر والانفعال ..الى جانب ان هذا المدرب لا يملك احيانا القدرة على الوصول الى افكار عشاق الفريق .. الذين ينتظرون من المدرب تغيير شكل الفريق خلال فترة قصيرة ..وكأنه يملك عصا سحرية قادرة ان تغير الوضع من حال الى حال .. وخصوصا اذا ما كانت علاقة المدرب بفريقه لا تتعدى الاسابيع القليلة ..!!

نفهم تماما تلك الرغبة الجامحة للجماهير برؤية فرقها وقد دخلت اجواء المنافسة بقوة ..لكننا نرى بأن ترك المدرب يأخذ فرصته وحقه بالاختيار واجراء التغييرات المناسبة ..تعد أحد أهم خطوات النجاح ..حتى لا يتحول الجميع الى مدراء فنيين وخبراء لا يشق لهم غبار  .!!//

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.