ما مصير مستخدمي "ساحة 4 " ؟

08-08-2018 10:55 PM العقبة 2519
Image

ناشدوا الكشف عن مستقبلهم الوظيفي

 الأنباط – العقبة -  طلال الكباريتي

 

طالب عدد من مستخدمي "ساحة 4" مدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء المهندس محمد المبيضين و رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة بالكشف عن مستقبلهم الوظيفي .

وجاءت مطالب عدد من مستخدمي"ساحة 4" الذين رفضوا ذكر أسمائهم خشية إنهاء خدماتهم، للكشف عن غموض مصيرهم ومستقبلهم الوظيفي الذي بات مجهولا في ظل افتقارهم لعدد من حقوقهم العمالية على حد تعبيرهم .

و قال أحد الموظفين العاملين في تلك الساحة أنه توجه مع عدد من زملائه الى مكتب مدير الشركة اللوجستية خالد مرسي قبل عدة أشهر بغية كشف المسؤول الرئيسي عن عملهم .

وأضاف أن مدير الشركة اللوجستية أبلغهم خلالها أنهم بمثابة ضيوف لديه، وحثهم خلالها على الصبر لحين الاعلان عن مديرهم والمسؤول المباشر عن عملهم  .

وتابع أنهم توجهوا بعدها الى مدير شركة العقبة لإدارة الموانىء المهندس المبيضين بنفس الخصوص، ووعدهم خلالها بضم كادر موظفي ساحة 4 الى شركة العقبة لإدارة الموانىء إداريا .

ولفت عدد منهم  الى أنه على الرغم من أنهم يتبعون إداريا للشركة اللوجستية، إلا أن المزايا التي يحظى بها موظفو اللوجستية وشركة إدارة الموانىء محرومون منها مستخدمي "ساحة 4"

واوضحوا أن أبرز المزايا التي حرم منها مستخدمو "ساحة 4"، عيديات عيد الفطر الماضي، قيمة كل واحدة 50 دينارا لكل موظف منحها مدير الشركة اللوجستية خالد مرسي لموظفيه باستثناء مستخدمي ساحة 4 .

واستنكر عدد من مستخدمي ساحة 4 خصم الشركة اللوجستية من رواتبهم الشهر الماضي ما قيمته 6 دنانير بدل استخدام مرافق نادي الأمير راشد الترفيهي التابع لشركة العقبة لإدارة الموانىء، دون إشعار مسبق .

وتساءل عدد منهم عن سبب خصم هذه القيمة من رواتبهم على الرغم من عدم إعلانهم رسميا كموظفين تابعين لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء .

وأشاروا الى أن أبرز المشاكل التي يعاني منها مستخدمو ساحة 4 تتمثل بتأخر استلام رواتبهم والإضافي، و معاناتهم فيما يتعلق بالتأمين الصحي خلال الأشهر الماضية، وحرمانهم من أي عيدية أوعلاوة  مساواة مع زملائهم في اللوجستية .

وبينوا أن المستشفيات الخاصة رفضت علاجهم على بطاقة تأمينهم الصحي لعدة أشهر، بداعي أن الشركة المؤمنة أوقفت التعامل مع الشركة، في الوقت الذي كانت تقتطع فيه من الموظف نسبة من التأمين  .

وناشدوا كشف غموض مستقبلهم العمالي في ساحة 4 التي تجمع نحو 170 مستخدما، مشيرين الى أن استقرارهم الوظيفي بيد رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة و مدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء المهندس محمد المبيضين .

وكشف أحد مستخدمي ساحة 4، بأن الشركة اللوجستية اشترطت مؤخرا على أحد مستخدميها عند توقيعه على عقد التوظيف، بعدم مطالبته ماليا حال حصوله على شهادة علمية بدرجة عليا، والاكتفاء باستلامه رواتبه وفق وظيفته المعلن عنها .

وأوضح عدد منهم أن مستخدمي ساحة 4، باتوا يتلقون وعودا بضمهم إداريا الى شركة العقبة لإدارة الموانىء، منذ انطلاق عملهم مطلع شهر نيسان من عام 2016م.

وذكروا أنه كان من المنتظر ان ينفذ اجتماع يجمع متنفذين بهذا الخصوص خلال شهر تموز الماضي، لبحث ودراسة ضمهم لإدارة الموانىء، لكنه لم يعقد، وفق معلومات تداولوها على حد قولهم// .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.