افتتاح أعمال ندوة (الرعاية التلطيفية) في كلية الأميرة منى للتمريض

09-08-2018 11:03 PM شباب وجامعات 113
Image

افتتاح أعمال ندوة (الرعاية التلطيفية) في كلية الأميرة منى للتمريض

 

الأنباط – عمان

 

رعى نائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية العميد الركن هلال الخوالدة، أمس، افتتاح أعمال ندوة "الرعاية التلطيفية وعلاج الألم " في كلية الأميرة منى للتمريض، بحضور آمر الكلية العميد الدكتورة هالة عبيدات، وعدد من ضباط الخدمات الطبية وكلية الأميرة منى ومحاضرين وطلاب ماجستير من مختلف الجامعات الأردنية.

وقال العميد الخوالدة في كلمته: إن المهن الطبية في الأردن لا سيما في الخدمات الطبية الملكية، قد حققت خبرات علمية تراكمية وإنجازات طبية، جعلت الأردن يحظى بمكانة طبية متقدمة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف الخوالدة بأن هذا الملتقى العلمي الذي عُني بمفهوم الرعاية التلطيفية ومعالجة الألم، إنما هو استكمال لمسيرة التميز، وخطوة جديدة للإرتقاء بمستوى الرعاية الصحية للمريض.

وتخلل الافتتاح عرض لفيديو قصير بين كيفية تقديم الرعاية التلطيفية للأطفال المرضى، التي تأخذ بعين الاعتبار الظروف النفسية للطفل، ضمن منظومة عمل متكاملة بين الأطباء والممرضين والباحثين الاجتماعيين؛ تهدف للتخفيف من الآثار النفسية والمعاناة التي تسببها الأمراض المزمنة للأطفال وذويهم.

وفي نهاية الندوة التي حضرها مديرة التمريض في الخدمات الطبية الملكية وطلاب ماجستير تمريض الأطفال وتلميذات السنة الثالثة، كرم العميد الخوالدة المحاضرين وأثنى على دورهم المميز في إثراء هذا الملتقى العلمي.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.