10 تطبيقات لا يمكن الاستغناء عنها!

10-08-2018 03:24 PM تكنولوجيا 229
Image

لم يعد الهاتف الذكي وسيلة للاتصال وتبادل الرسائل فقط بل أصبح وسيلة متعددة الاستخدامات وذلك لوجود التطبيقات الذكية التي بات الاستعانة بها في العديد من أمور حياتنا أمراً ضرورياً، وبالرغم من أنّ الشخص يستطيع التخلي وحذف بعض التطبيقات من هاتفه إلا أنّ البعض منها أصبح وجوده أمراً حتمياً، هنا نستعرض 10 من تلك التطبيقات التي لايمكن الاستغناء عنها.
1. واتس آب

تطبيق المراسلة الفورية الأشهر حول العالم والذي يستخدمه أكثر من مليار شخص، أصبح اليوم أحد أساسيات الهاتف للمراسلة والتواصل الكتابي والصوتي مع الآخرين سواءً للأغراض الرسمية أو لغرض الاتصال بالأهل والأصدقاء.

2. تطبيق"Gmail"

بلا شك أنّ التطبيق الرسمي لخادم البريد الإلكتروني من Google والذي يمكنك من إدارة حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك، أصبح لزاماً وجوده في الهاتف الذكي خاصةً لمستخدمي "الأندرويد" وذلك لسهولة الرد والتفاعل عبر البريد الإلكتروني أينما كان الفرد.

3. خرائط جوجل

خدمة الملاحة والتنقل الأشهر في العالم، حيث عرض الشوارع والتنقل بينها وإمكانية معرفة المواقع والأحياء في أي دولة بشكل أسرع وأسهل.

4. سكايب

البرنامج الأشهر للتواصل عبر الفيديو والذي تمّ تحويله إلى تطبيق في الهواتف الذكية و المُستخدم للأغراض المهنية والشخصية أيضاً.

5. دروب بوكس
الخدمة التي تعمل بطريقة الحوسبة السحابية والتي تتيح تخزين الملفات ومزامنتها ومشاركتها وتبادلها بين العديد من الأطراف، بالتأكيد لا غنى عنها خاصةً مع ملفات الحجم الكبير.

6. اليوتيوب
من المعروف أن اليوتيوب هو منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بالمشاهدة المرئية والأكثر شهرة، لذا لا غنى عنه لمتابعة مستجدات القنوات اليوتيوبية وأبرز القضايا المعاصرة.

7. مكافح الفيروسات "avast"
ولأنّ الفرد العادي يتصفح الكثير من المواقع ويقوم بتنزيل وتبادل العديد من الملفات، فهو بحاجة إلى حماية هاتفه الذكي من اختراق الفيروسات والبرمجيات الخبيثة أو محاولات السرقة والاختراق، لذا فهذا التطبيق المُقدم من شركة أفاست التشيكية، من أفضل التطبيقات لحماية الهاتف.
8. تطبيق "Uber"

قد تقعين بعض الأحيان في معضلة بسبب أحد أعطال السيارة، هذا التطبيق العالمي يُساعدك في الخروج من تلك المشكلة حيث تستطيعين حجز رحلتك والاستمتاع بوسيلة تنقل سريعة بدون الحاجة لانتظار سيارات الأجرة.

9. تطبيق "Yelp"

إذا كنتِ في أحد الأحياء الغير معروفة بالنسبة لكِ أو كنت في رحلة لدولة أخرى، هذا التطبيق الذي حاز على رضا ملايين المستخدمين، يُساعدك على اكتشاف أماكن العمل والمطاعم والمقاهي المحيطة، إضافةً إلى المحلات التجارية، كما يُتيح معرفة العروض المجاورة لموقع سكنك والحجز مباشرة، وتستطيعين تصفية نتائج البحث باختيار الأسعار أو المسافة أو الوقت، لذا فهو ضروري لكل مستخدم.
10. تطبيق "Nike+ Run Club"
هذا التطبيق الذي أطلقته شركة "نايك" الأمريكية والمختص باللياقة الصحية، تكمن أهمية وجودة في الهاتف بأنّه يُتيح معرفة سرعة مقدار المشى بالكيلومتر وزمن المشي، كما يتيح إمكانية عمل سجل يومى أو أسبوعي أو شهري لكل أنشطة المشى أو الجري التي تقومين بها وحفظها بدقة، كما يسمح بإضافة الأصدقاء ومقارنة النتائج واحتواء التطبيق على تحديثات ممتعة، إضافةً إلى أنّ التحديث الأخير يضم برنامج بمثابة مدرب رياضي يضع لكِ هدفاً محدداً ويرسم جدول للوصول لذلك.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.