تعيين مستشار زراعي في وزارة العمل براتب 2500 دينار

15-08-2018 12:56 AM محليات 414
Image

غياب الإعلام الرسمي عن الرد و"المهندسين الزراعيين" تطالب الرزاز بالتراجع

 نقابة المهندسين تستهجن قرار التعيين والشائعات تغزو وسائل التواصل الاجتماعي


الانباط – عمان – علاء علان

 

لقي قرار رئيس الوزراء عمر الرزاز تعيين مستشار زراعي في وزارة العمل براتب مقداره 2500 دينار،استهجانا عبر منصات التواصل الاجتماعي بظل الحديث الحكومي عن التقشف ووقف التعيينات وضبط النفقات.

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز وافق على تنسيب وزير العمل سمير مراد، لتعيين خبير مختص في ملف القطاع الزراعي في وزارة العمل،ووافق الرزاز على تكليف الشخص للعمل في الوزارة لمدة عام ، وبراتب 2500 دينار يصرف من مخصصات مشروع الدعم الفني لوزارة العمل الممول من صندوق التشغيل والتعليم الوطني.

وبظل غياب الأذرع الاعلامية الرسمية بدأت الشائعات تغزو مواقع التواصل حول اسباب التعيين والراتب وجرى ربط التعيين مع حوادث محلية شهدتها المملكة الفترة الماضية.

كما لم يقم اعلام وزارة العمل بعد انتشار الخبر باصدار بيان يوضح ملابسات التعيين وجرى الاكتفاء بمراقبة ما يجري عن بعد الأمر الذي زاد من شراسة الهجوم في التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد تسريب راتب المستشار الذي يقترب من راتب الوزير ذاته.

الى ذلك أبدت نقابة المهندسين الزراعيين، استغرابها من قرار حكومة عمر الرزاز، القاضي بتعيين مستشار زراعي في وزارة العمل.

وقالت النقابة في بيان صادر عنها تلقت "الانباط" نسخة منه، إنها تستغرب "قرار تعيين مستشار ليس من أهل الخبرة والاختصاص، مع الاحترام لشخصه”.

 وأضافت النقابة في بيانها أن أصحاب الخبرة من المهندسين الزراعيين، هم الأقدر على تطوير القطاع الزراعي.

وقال البيان ان الاستمرار في تطبيق القرار ينبئ عن رسالة ليست ايجابية تجاه مستقبل القطاع الزراعي وعلاقته بالقطاعات الاخرى التي نسعى ان تكون تكاملية مبنية على اسس صحية في اختيار من يمثل القطاع الزراعي لذلك نغدو ممتنين للعودة عن القرار وتعيين مهندس زراعي من اهل الخبرة مستشارا زراعيا في وزارة العمل.

وفي سياق متصل اكد مصدر مطلع لـ"الانباط" ان قرار التعيين يأتي ضمن البرنامج الوطني للتمكين والتشغيل بالقطاع الزراعي.

وبين المصدر ان هنالك عدة مشاريع لتشغيل وتمكين الشباب لدى صندوق التشغيل والتدريب ومنها مشروع يتعلق بالقطاع الزراعي ويحمل اسم مكننة القطاع الزراعي والاسواق المركزية.

واشار المصدر ان تعليمات صندوق التشغيل والتدريب لا تمنع الاستعانة بخبرات شخص لانجاح البرنامج،ويكون الشخص مختصا او خبيرا من الناحية الفنية والتطبيقية.

وقال المصدر ان عمل الشخص سيكون ضابط متابعة بين الوزارة والجهة التي وقع معها البرنامج،بحيث يتأكد من تطبيق الاتفاقيات ويتابع الخطط المتعلقة بالعمل وغير ذلك من مهام.

يشار الى ان وزارة العمل كانت قد شكلت لجنة مشتركة مع اتحاد وجمعيات المزارعين بهدف  النهوض بالقطاع الزراعي بمجال التدريب والتشغيل والمكننة.//

شرح الصورة : بيان نقابة المهندسين الزراعيين

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.