عاجل : بحث جنائي معان يلقي القبض على شخص مطلوب بـ 17 طلبا أمنيا

شعبية السلة عادت

15-08-2018 01:03 AM كتّاب الأنباط 795

 قبل سنين قصيرة تحسرنا كثيرا على الواقع المرير الذي عاشته كرة السلة الاردنية ..جراء تراجعها الواضح ان كان على صعيد البطولات المحلية الرسمية التي شهدت انتكاسة فنية وجماهيرية كبيرتين ..أو على صعيد المنتخبات الوطنية التي لم تنجح بتحقيق التواجد القوي في كل البطولات العربية والاسيوية والدولية التي شاركت فيها وعلى جميع مستوياتها ..بسبب غياب حماس الاندية المعنية بشؤون اللعبة عن دعم فرقها في ظل ابتعاد الاندية المؤثرة والتي كثيرا ما لعبت دورا بارزا في تشكيل منظومة السلة الاردنية الارثوذكسي والاهلي والجزيرة والوحدات وغيرها ..الى جانب تخبط عمل اتحادات اللعبة التي ساهمت هي ايضا بما آل اليه الحال بعد ذلك ..!!

اليوم تبدل الحال تماما حيث وجدنا انفسنا امام واقع جديد تمثل بالنقلة النوعية الكبيرة التي احدثها الاتحاد المؤقت .. من خلال الدعم الكبير للاندية واللاعبين .. والذي بدوره ساهم بشكل كبير بعودة الطيور المهاجرة من الاندية الى عرينها وخصوصا قطبي اللعبة الارثوذكسي والاهلي الامر الذي احدث نقلة نوعية في مستوى المنافسة انعكس تماما على الحضور الجماهيري الكبير .. والذي افتقدنا وجوده سنوات طوالا فوق المدرجات ..وهو ما ساهم كثيرا بتلك الاثارة التي نلمسها اليوم خلال مباريات الدوري التي اشتعلت اثارة ومنافسة قوية بين نخبة الفرق المعروفة بفضل الافكار الجديدة التي قدمها الاتحاد وساهمت كثيرا بعودة عشاق كرة السلة الى مكانهم المفضل فوق المدرجات ..!

الطريف والمدهش ايضا ان المنافسة بين الفرق لم تقتصر كما السابق على الفريقين المعروفين الارثوذكسي والاهلى ومعهما الرياضي والجزيرة احيانا ..لكنها شملت اليوم فريق الوحدات متصدر الفرق حاليا والذي بات احد ابرز فرق كرة السلة ..وهو وضع ساهم ايضا باستقطاب جماهير الاخضر الى مدرجات صالة كرة السلة ونحن الذين اعتقدنا ان عشق الجماهير لن يبارح مدرجات كرة القدم فحسب ..لكننا اليوم بتنا امام واقع جديد تمثل بزيادة قاعدة عشاق اللعبة وهو ما يفسر هذا الزخم الجماهيري الذي يرافق مباريات الدوري ..!

الافكار الخلاقة تخلق ابداعا وتجديدا دون شك .. وهو ما رافق مسيرة الاتحاد المؤقت للعبة الذي استطاع ان ينقل السلة نقلة نوعية مهمة ..ساهمت باعادة الوهج والحضور الفني والجماهيري الامر الذي سينعكس لاحقا على مستوى منتخباتنا الوطنية لا سيما وان العديد من الاندية المعروفة باتت تفكر بتبني هذه الرياضة الجميلة بعد ان كانت في السابق تشكل عبئا عليها ..الامر الذي يؤكد نجاح الاتحاد وتميزه بحق .//

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.