كأس الكؤوس .. لفتة لشهداء الوطن  

16-08-2018 12:18 AM كتّاب الأنباط 975

 عندما انطلقت بطولة كأس الكؤوس الكروية..كانت الفكرة وقتها ان يوجه ريع البطولة لصالح المحتاجين وأعمال الخير ودعم الجمعيات التي تعنى بالايتام والمعوزين ..باعبتارها مباراة واحدة تسبق انطلاق منافسات بطولة الدوري ..وأذكر ان اول مباراة في بطولة السوبر الاردنية عام 81 وجمعت القطبين الفيصلي والوحدات ..حظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة وحققت دخلا ماليا كبيرا ذهب الى احدى المؤسسات الخيرية التي ترأسها الاميرة ماجدة حيث تسلمت العائد المالي للمباراة بعد مراسم التتويج ..

ولأننا اليوم نعيش حالة الحزن والكدر اللتين غلفتا كل بيت اردني جراء استشهاد كوكبة من جنودنا الابطال ..في معركة الدفاع عن ثرى الوطن والحمى الغالي .. ولأن انديتنا كلها وليس فقط طرفا اللقاء الوحدات والجزيرة ستكون حاضرة بقلوبها ومشاعرها لاستغلال هذه المناسبة الحزينة والتعبير عن مشاعر الوفاء للشهداء وذويهم ..والسخط والغضب على خوارج العصر ..فأننا نتوجه باقتراح ان لم نقل التمني على اتحاد الكرة واندية الوحدات والجزيرة لتخصيص ريع تلك المباراة لصالح ذوي الشهداء الكرام الذين قدموا ارواحهم ودماءهم فداء للوطن الاغلى .

وندرك تماما بأن كل اموال الدنيا لن تعوض الشخص فقدان والده او شقيقه او قريبه او جاره ..الا ان مثل تلك اللفتة الجميلة من شأنها ان تعزز الدور والمكانة التي تلعبها الرياضة عموما وكرة القدم تحديدا في المساهمة بقضايا الوطن من الناحيتين المادية والمعنوية ..لا سيما اذا ما تم الاعلان مبكرا عن تلك المبادرة حتى تتاح الفرصة لكافة الجماهير سواء تلك التي ترغب بحضور المباراة ودفع ثمن بطاقات الدخول ..او لمن لا يرغب بالحضور لكن ستكون لديه الرغبة القوية بالمساهمة في هذا العمل الانساني والوطني ..

نتمنى ان تعود هذه البطولة لتحمل التسمية القديمة التي ارتبطت بها وهي كأس الكؤوس الخيرية  كي  تكون بمثابة الفرصة امام اسرة كرة القدم للمساهمة بالاعمال الخيرية .. والوقوف مع قضايانا ومن يا ترى احق واكرم من شهدائنا لنقف كلنا خلف ابنائهم بالدعم والمساندة وتخفيف اوجاعهم التي ادمت قلوب كل ابناء الاردن ..

وان كنا نرى في مباراة الجمعة فرصة لتعبر اسرة كرة القدم عن مشاعرها تجاه ما حصل ..فأننا نتمنى على الجماهير الكبيرة ان تتحلى بالروح الرياضية وان لا تنسى الظروف التي يمر بها بلدنا ..بان لا يأخذها الحماس لفريقها بالخروج عن النص فما أحوجنا اليوم للتمسك بالثوابت ..بالنظر لما يواجه الوطن في هذا الظرف الدقيق .//

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.