العقبة: محاضرة بعنوان "معركة الاردن مع الإرهاب"

17-08-2018 08:44 AM العقبة 144
Image

العقبة: محاضرة بعنوان "معركة الاردن مع الإرهاب"

 

الأنباط – العقبة

 

أكد وزير الاعلام الاسبق سميح المعايطه ان ظاهرة الارهاب والتطرف ليست مع البندقية او الحزام الناسف بل بعقل لديه قناعات تجعله يعتقد ان قتل الابرياء من الناس وتدمير الممتلكات عبادة يتقرب بها الى الله.

وأضاف في محاضرة بعنوان "الاردن ومعركته مع الارهاب" نظمتها مديرية ثقافة محافظة العقبة ان الاردن في حربه على الإرهاب ينطلق من انه يجب الدفاع عن الصورة الحقيقية للاسلام وانها حرب ذات ابعاد شاملة فكرية وسياسية وعسكرية وأمنية وأنها حرب شخصية لكل انسان، لافتا الى ان وجود شخص او مجموعة متطرفة يعني وجود خطر على حق الانسان في ان يعيش حياة طبيعية.

وأشار إلى أن وجود الفئات المتطرفة داخل المجتمع المدني يعني مجتمع مرتبك قلق تتعطل فيه المصالح العامة والخاصة وينعكس ذلك على سيادة واستقرار الدولة ويثير المشاكل في جميع القطاعات سواء كانت اجتماعية او اقتصادية او سياسية.

بدوره أشار مدير ثقافة العقبة طارق البدور الى اهمية التوعية المجتمعية لتجنب هذا الفكر المتطرف وتثقيف الشباب بتعاليم الدين الاسلامي السمحة والعمل على وضع برامج وخطط تدفع الى ايجاد مشاريع تنموية تتيح فرص عمل اكثر للباحثين من خريجي الجامعات والمعاهد حتى لا يكونوا فريسه سهلة لأصحاب هذا الفكر المتطرف.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.