أمانة عمان تفتح النفق السفلي لمشروع تقاطع الصحافة أمام حركة السير

17-08-2018 06:19 PM محليات 546
Image

 فتحت أمانة عمان الكبرى صباح اليوم النفق السفلي لمشروع تقاطع الصحافة أمام حركة السير بعد ان بلغت نسبة الإنجاز في المشروع الذي يفتتح الشهر المقبل 96% .
وتفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه صباح اليوم فتح حركة السير في جسم النفق والأعمال التكميلية والتشطبيات النهائية التي تجريها الكوادر المعنية لانجاز المشروع بصورته النهائية ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد .
وأكد الشواربه أن المشروع سينجز ضمن فترة العمل المحدده الشهر المقبل ويتزامن مع بدء العمل بمشروع تقاطع المدينة الرياضية مما يمكن من العمل بأريحية ويخفف من حدة الأزمة المرورية في المنطقة .
وتبلغ كلفة إنشاء المشروع 5 ملايين و489 ألف دينار، وشملت إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبد الله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة.
كما وزير الشباب مكرم القيسي والشواربة سير العمل بتقاطع المدينة الرياضية حيث يتواصل العمل بانشاء جدار استنادي في المنطقة المحاذية للمدينة الرياضية.
وناقش الشواربه والقيسي أعمال التوسعات والمداخل البديلة والأعمال التنظيمة التي تكفل سير العمل داخل المدينة الرياضية وعدم التأثير على الدور الرياضي والمجتمعي الذي تؤديه .
وتعكف أمانة عمان الشهر المقبل على إنشاء أربع إشارات ضوئية في محيط منطقة العمل الجارية حاليا في تقاطع المدينة الرياضية بتوسعة الشارع وفقا للمخططات التصميمية وحرم الطريق بإنشاء جدار استنادي بطول ألف متر والمحاذي للمدينة الرياضية .
وتهدف أمانة عمان من تركيب الإشارات التخفيف من أعباء الحركة المرورية على منطقة التقاطع والسماح في نفس الوقت لمزاولة الأعمال الانشائية داخل منطقة الدوار.
وتشمل أعمال العطاء؛ إنشاء جسور خرسانية عدد 2 لحركة المركبات من شارع الملكة رانيا العبدالله بإتجاه شارع الشهيد وجسر آخر يخدم حركة المركبات من شارع الملكة علياء ( الداخلية ) باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل ( السيفوي ) ؛ فضلا عن إنشاء محطة لخدمة الركاب على مستوى الدوار.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.