اختتام فعاليات النادي الصيفي بمركز الملكة رانيا العبدالله لتنمية المجتعات بالعقبة

17-08-2018 06:23 PM محليات 91
Image

اختتمت في مركز الملكة رانيا العبدالله لتنمية المجتمعات في العقبة التابع لمؤسسة نهر الاردن اليوم، فعاليات النادي الصيفي التطوعي والذي جاء من خلال مشروع " تعزيز الخدمات لحالات العنف المبني على النوع الإجتماعي وحماية الطفل في عمان والجنوب الممول من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بمشاركة شباب ويافعين اردنيين ولاجئين .
واختتمت فعاليات النادي الصيفي بالعقبة بحضور نائب محافظ العقبة خالد حجاج وممثلة المفوضية السامية لشؤون اللآجئين مي حافظ، حيث اطلعوا على بعض الأنشطة التي ينفذها الأطفال وتكريم المتطوعين المشاركين بالنادي الصيفي وعددهم15 متطوعا قاموا بعمل انشطة تطوعية وترفيهية استفاد منها 137 طفلا خلال ال 10 أيام التطوع الصيفي.
واتاح النادي الصيفي والذي اقيم في اربع محافظات في المملكة وهي: عمان والكرك ومعان اضافة الى العقبة، الفرصة لليافعين والشباب الاردنيين واللاجئين بالمشاركة في انشطة تطوعية تخدم مجتمعاتهم .
ويأتي النادي الصيفي التطوعي في اطار ايمان المؤسسة بأهمية مفهوم التطوع ودوره في تعزيز الانتماء والمواطنة لدى الشباب، وحرصا على تعزيز علاقة الشباب المتطوعين الأردنيين واللاجئين بمجتمعاتهم المستضيفة، حيث ينفذ المشروع خلال العطلة الصيفية .
وعمل المتطوعون من الشباب على تنفيذ انشطة للاطفال من عمر 6-14 عاما في مجال الفنون والأنشطة الرياضية والقصص والصلصال لتعزيز المفاهيم بحماية الطفل من الأساءة.
وكان القادة الشباب وفريق من أخصائيي المركز المجتمعي في مركز الملكة رانيا للاسرة والطفل وفريق المشروع قاموا بعقد المقابلات والتدريبات للمتطوعين على أساليب التعامل مع الأطفال وكيفية تطبيق الأنشطة التفاعلية، حيث تم اختيار 150 متطوعا بعمر من (15-17) في كافة المناطق التي تم تنفيذ الأنشطة فيها ومن جنسيات مختلفة .
--(بترا)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.