المتطوعة الحلواني تعلن عن مبادراتها "كتب التوجيهي" و"القرطاسية" و"أضاحي العقبة "

19-08-2018 09:46 PM العقبة 401
Image

 

 

10 عائلات استفادت من "دكاني جنتي"

 

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

أطلقت المتطوعة رمزية الحلواني (أم حارث) أمس مبادرة قرطاسية المدارس وكتب الثانوية العامة لطلاب الأسر العفيفة في العقبة.

 

وقالت المتطوعة الحلواني أن مبادرة القرطاسية التي دعمها أربعة من فاعلي الخير في العقبة واستفاد منها 8 أسر تتضمن منح عدد من أبناء الأسر العفيفة مبلغا يتراوح من 10 الى 20 دينارا، لشراء ما يحتاجونه من مستلزمات القرطاسية .

 

وأضافت أم حارث للأنباط أن الهدف من دعمهم بالمال، بدلا من شراء القرطاسية وتوزيعها عليهم، استفادة أكبر عدد من الأسر بشراء ما يروق لهم من تلك المستلزمات، وتجنب إجبارهم على استلام مواد لا يحتاجونها .

 

وبينت أنها أطلقت مؤخرا مبادرة لدعم طلاب أسر عفيفة المقبلين على مرحلة الثانوية العامة، لفروع العلمي والأدبي والصناعي .

 

ولفتت الى أن هذه المبادرة التي تركز على دعم طلاب الثانوية العامة، ضمن مرحلتها الأولية، وتقتصر بإعلانها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن استعدادها لاستلام كتب الطلاب الذين انهوا الثانوية العامة، ومن ثم تسليمها لمستحقيها بعد عيد الأضحى المبارك .

 

وأشارت الى أن عددا من أهالي الخير في المدينة، أعلنوا عن استعدادهم لدعم طلاب الثانوية بدفع تكاليف رسوم عدد منهم .

 

وفيما يتعلق بمبادرتها "رسوم الثانوية العامة" فقد أوضحت أنها بمثابة حلقة وصل بين أهالي الخير والمنتفعين، و مهمتها تقتصر على الإعلان بهذا الخصوص في مواقع التواصل الاجتماعي .

 

وذكرت أن هذه المبادرة تتضمن إخبار فاعل الخير عن حالة الطالب العفيف ومكان مدرسته بعد إعلانه عن استعداده للدعم، وبعدها يذهب فاعل الخير الى المدرسة لدفع رسوم الطالب دون إخباره عن اسم المتبرع .

 

وفيما يتعلق بمبادرتها "دكاني جنتي" التي أطلقتها الشهر الماضي، فقد نوهت الى أن عشر عائلات عفيفة استفادت من هذه المبادرة .

 

وتضمنت هذه المبادرة منح الأسر الأشد فقرا، بمنح ربات بيوت مستلزمات مشروع بقالة صغيرة قيمة كل واحدة منها 20 دينارا، ركزت موادها على المواد التي يشتريها الأطفال من عصائر و بسكويت و الشيبس .

 

وأشارت الى أن مبلغ رأس المال من ذلك المشروع استرجعته من 8 منتفعات، في المقابل فضلت منتفعتان الاحتفاظ برأس المال وتأجيل تسليمه، بغرض تكبير مشروعها .

 

  وأعلنت المتطوعة أم حارث  استلام اضاحي العيد من أهالي الخير في العقبة من خلال الاتصال على رقمها، أو التواصل مع مندوباتها في الأحياء، مشيرة الى أن كشوفاتها المتعلقة بالأسر العفيفة جاهزة، بالإضافة إلى جاهزية مندوباتها في المناطق// .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.