لجنة البيئة في الأمن الشمالي تحمي شواطىء العقبة من النفايات بحملة "بحر نظيف"

23-08-2018 12:46 AM العقبة 565
Image

رعاها العقيد عبيدات وشارك فيها أطفال الزوار

 العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

نفذت لجنة البيئة والسياحة التابعة لمجلس المجتمع المحلي لمركز الأمن الشمالي أمس حملة توعوية بيئية لزوار الشاطىء الجنوبي بالعقبة .

 ورعى فعاليات هذه الحملة التي حملت عنوان "بحر نظيف" نائب مدير شرطة العقبة العقيد شرحبيل عبيدات وشارك فيها رئيس مركز الأمن الشمالي المقدم جميل عنيزات و ناشطون بارزون في أعمال الخير في المدينة .

وانطلقت فعاليات الحملة بمشاركة سلطة العقبة ودعمها بأكياس نفايات وألعاب أطفال وتيشرتات و أغطية تقي من الشمس (طواقي)، بالاضافة الى دعم المدرسة العلمية النموذجية في طباعة منشورات تحث زوار العقبة على النظافة .

وتضمنت فعاليات الحملة توزيع منشورات توعوية عن النظافة على سائقي المركبات قرب النقطة الأمنية على شارع الشاطىء الجنوبي، وشارك خلالها نشامى من أمن العقبة في توزيع هذه المنشورات .

واستكملت الحملة فعالياتها على الشاطىء السداسي، حيث وزع المشاركون أكياس القمامة على زوار الشاطىء، ومنشورات توعوية عن نظافة المنطقة، وتعريفية عن الحملة ومنظميها والهدف منها .

وقالت رئيسة لجنة البيئة والسياحة  لمجلس المجتمع المحلي في مركز الأمن الشمالي بحي الكرامة المهندسة ميسون الشريف أن هذه الحملة تهدف الى حث زوار ومرتادي الشاطىء على نظافة الأماكن التي يجلسون فيها .

وأضافت الشريف للأنباط أن المشاركون شجعوا أطفال أهالي زوار الشاطىء على توزيع أكياس النفايات على زوار المنطقة، وكافأتهم بألعاب وهدايا رمزية ، كحافزا وتشجيعا لهم على حماية الأماكن العامة من النفايات والحفاظ على البيئة .

وعن آخر فعاليات لجنة البيئة لمجلس الأمن الشمالي فقد ذكرت المهندسة الشريف أن اللجنة وزعت مؤخرا نحو ألف شجرة وشتلة مثمرة و زينة لأهالي العقبة  جاءت بالتزامن مع يوم البيئة العالمي .

وأشارت إلى أن فعالية توزيع الأشجار المثمرة هدفت الى زيادة الرقعة الخضراء في العقبة، منوهة أن زيادة الرقعة الخضراء تساعد على تنقية الهواء وتقلل من الاحتباس الحراري .

وتضم لجنة البيئة والسياحة في المجلس المحلي لمركز الأمن الشمالي ستة أشخاص وهم: أسامة عامر المصري وأحمد الكبير و حسن الطورة واحمد ابو محفوظ وخالد شجاع ياسين و ميسون الشريف .

وثمنت الشريف جهود نشامى في امن العقبة لرعايتهم وتذليل العقبات التي واجهت اللجنة، لتنفيذ هدف التوعية لزوار ومرتادي الشاطىء في التوعية والتثقيف، ومشاركتهم فعاليات الحملة .

كما ثمنت الشريف جهود الهيئة الإدارية للمدرسة العلمية النموذجية لدعمها بطباعة المنشورات التوعوية وتوزيعها على المارة ومرتادي الشاطىء، والطبيب والناشط الدكتور محمد كريشان  .

و لفتت الى  أن إدارة المدرسة النموذجية أعربت عن استعدادها بالدعم والمشاركة في هذه الحملة بعد إبلاغهم بموعد انطلاقها .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.