لجنة تجهز لدفع عجلة السياحة ببرامج تعريفية في العقبة

25-08-2018 10:05 PM العقبة 358
Image

بعد دراستها مع السلطة لتخدم الزوار وممثلي القطاع

 العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

كشف رئيس لجنة السياحة بالعقبة صلاح الدين البيطار أن اللجنة تجهز لاجتماع مع السلطة لإعداد برامج سياحية متكاملة، بالتعاون مع ممثلي قطاعات سياحية في المدينة .

وأضاف البيطار أن هذه البرامج التي تعتزم اللجنة إعدادها تهدف الى تعريف زائر العقبة بالخدمات التي تقدمها المنشآت السياحية مع عرض أسعار، لتفعيل حركة السياحة في المدينة، وضمان أكبر استفادة للسائح و ممثلي القطاعات السياحية .

ولفت البيطار الى أن آلية البرامج التي تعتزم اللجنة دراستها مع السلطة، عرض أسعار الخدمات التي تقدمها منشآت سياحية، كالإقامة والبرامج السياحية كممارسة الرياضات البحرية، و رحلات سياحية بحرية وبرية، مع احتساب هامش ربح بسيط لدفع عجلة السياحة في العقبة.

ونوه الى إعداد هذا البرنامج سيخدم كافة ممثلي القطاعات السياحية المشتركين ضمن هذا البرنامج، بالاضافة الى يوضح للسائح أبرز الخدمات التي تقدمها المنشآت السياحية وجودتها .

وكان البيطار قد أكد مؤخرا أن رئيس السلطة ناصر الشريدة أعلن عن استعداد السلطة، لتذليل المعوقات المحتملة التي قد تواجه اللجنة في سبيل دفع عجلة السياحة في المدينة، وليستفيد أكبر عدد من ممثلي القطاع السياحي والتجاري في المدينة .

و فيما يتعلق بالحركة السياحية أكد البيطار أن المدينة شهدت أيام عيد الأضحى المبارك حركة سياحية متميزة  .

واشاد البيطار بجهود سلطة العقبة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية و متطوعين بحسن تنظيمهم، وتنفيذ مبادرات تطوعية تحث زوار العقبة على النظافة ميدانيا على الشواطىء وأخرى استقبلوا خلالها الزوار بمنشورات توعوية في المراكز الحدودية .

ونوه الى أن المبادرات التي نفذتها السلطة، ساهمت في الحد من الممارسات السلوكية الخاطئة لكثير من الزوار، باستثناء ما شهده دوار هيا من دخول حرمه، مشيرا الى أن هذا المشروع يعد منظرا تجميليا لسكان المدينة وزوارها .

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.