الكرة ..لا تجلب الذهب !

27-08-2018 12:22 AM كتّاب الأنباط 519

 الانجازات العديدة التي حققها ابطال وبطلات الاردن .. في دورة الالعاب الاسيوية التي تقام حاليا في اندونيسيا ..أكدت بالوقائع والاثباتات والنتائج ان رياضات الالعاب الفردية وحدها دون غيرها من تقودنا الى حصد الذهب والمعادن النفيسة الاخرى ..بدليل ان نجوم رياضات التايكواندو والجوجيتسو والكراتيه تمكنوا حتى الان من تحقيق 10 ميداليات ملونة ذهبية وفضية وبرونزية وضعت مشاركتنا في الاسياد بالمقدمة امام نخبة المنتخبات الاسيوية المعروفة ..بعد ان نجح ابطالنا بمواصلة رحلة العطاء والانجازات عبر سلسلة من النتائج المشرفة التي حققت النجاح لتلك المشاركة .

منذ زمن ليس بالقصير تنوب تلك الرياضات الفردية عن الالعاب الجماعية والجماهيرية ..بتحقيق النتائج القوية في كل مشاركاتها الخارجية المهمة ..ولعل ما حققه البطل احمد ابوغوش بحصولة على اول ميدالية ذهبية للاردن في تاريخ الالعاب الاولمبية ..ما يعزز القناعة بأن اهتمامنا الكبير بالرياضات الجماهيرية وخصوصا كرة القدم والسلة ..لا يجب ان يمنعنا من تغيير مفاهيمنا القديمة بأهمال العناية بالالعاب الفردية او منحها الدعم في حده الادنى ..باعتبارها منجم الذهب في الالعاب والدورات الاولمبية او الاسيوية او الدولية على الصعيد العالمي ..وهو ما تحرص عليه الدول المتقدمة رياضيا التي تجد في تلك الرياضات ما يمكنها من السيطرة على رصيد الميداليات .!

ماذا قدمت منتخباتنا الوطنية لكرة القدم منذ عشرات السنين .. ثم ما هي الانجازات التي حققتها عربيا واسيويا ... وهي التي تلهث حتى اليوم من اجل بلوغ نهائيات كأس العالم .. ولم ولن تتمكن من تحقيق تلك الامنية ..رغم الدعم الهائل الذي تحظى به على أعلى المستويات ورغم تقلب كبار المدربين الذين تولوا قيادة منتخبنا الوطني الاول طوال السنين الماضية ..وهذا الوضع ينسحب ايضا على رياضات كرة السلة واليد والطائرة وغيرها التي نحاول البحث عن انجاز واحد حققته ولم نفلح ابدا !!

  هي دعوة صريحة للمسؤولين الذين يتابعون الان على الطبيعة ..انجازات رياضات الالعاب الفردية هناك في جاكرتا ..لتغيير سياسة الدعم وتوجيهها نحو الابطال الحقيقيين الذين يرفعون راية الوطن عالية في كبرى البطولات الدولية ..ويحققون المجد لرياضتنا بجهدهم الخلاق في ظل دعم لا يقارن بما تحصل عليه منتخباتنا لكرة القدم ..!!

من الظلم ان يبقى ابطال رياضات الالعاب الفردية ومدربوهم الكبار اصحاب الانجازات ..يعيشون في الظل تسبقهم انجازاتهم الكبيرة ..ثم يذهب الدعم للمنتخبات الفاشلة كما منتخب السيدات الكروي مثلا ...!//

 

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.