"فلسطين النيابية": مساع بالأفق لإلغاء "الأونروا"

27-08-2018 02:08 PM برلمان 239
Image

 أشادت لجنة فلسطين النيابية بجهود الدبلوماسية الأردنية، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، على مختلف الصعد لا سيما تلك المتعلقة بدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مشيرة إلى "أن هناك مسعى يلوح بالأفق يهدف لتقليص حجم الدعم المقدم لهذه الوكالة تمهيداً لإلغائها".
وقال رئيسها النائب يحيى السعود إن الأردن، بقيادة جلالته، كثف من جهوده خلال العامين الماضيين لتوفير الدعم الدولي السياسي والمالي لـ"الأونروا"، بُغية أن تستمر في عملها الإنساني تجاه اللاجئين الفلسطينيين.
وأوضح، في بيان صحفي أصدرته اللجنة اليوم الاثنين، أن استهداف وكالة "الأونروا" وقطع الدعم عنها يهدف إلى إلغاء حق العودة المقدس، الأمر الذي يتطلب من الأردن قيادة حراك عالمي لتوفير الدعم اللازم لاستمرارية هذه الوكالة.
وأعرب السعود عن شكره لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزيرها أيمن الصفدي على ما تقوم به من جهود وعقد لقاءات دولية تم خلالها بحث سبل تعزيز ومواجهة التحديات التي تواجه "الأونروا".

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.