"إيجل هيلز" تنفي بيع مشروع مرسى زايد بالعقبة

27-08-2018 08:21 PM العقبة 3498
Image

ردا ً على معلومات متداولة 
العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي
 

نفى مدير المبيعات والتسويق في شركة إيجليز هيلز العالمية سليم عبود، بيع الشركة لمشروع مرسى زايد بالعقبة .
وجاء رد مدير المبيعات والتسويق سليم عبود بعد نشر أنباء تفيد ببيع الشركة لمشروعها مرسى زايد وما يحتويه هذا المشروع من الميناء القديم ضمن أرض تبلغ مساحتها 4200 دونم الى احد المستثمرين .
وأضاف عبود للأنباط أن الأردن يشهد تداول الكثير من الشائعات التي تسيء للبلاد، و من شأنها طرد الاستثمار فيها، مشيرا الى أن الرد على كثير من تلك الشائعات، تكسبها الأهمية .
و نفى مفوض الاستثمار في سلطة العقبة شرحبيل ماضي و المدير التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم صحة هذه المعلومات، مدللا أن إبرام عقود البيع بهذا الخصوص تمر من شركة التطوير .
وذكرت الأنباء أن علاقة الشركة التي باعت مؤخرا مشروعها في العقبة كانت قد اشترته من شركة المعبر الإماراتية، متسائلا عن صحة المعلومات المتداولة عن بيع مشروع مرسى زايد  لمستثمر أجبني على حد قوله .
واعتبر عملية بيع الميناء القديم جريمة وطنية اقتصادية بحق أهم مقدر ومكون اقتصادي في العقبة، مشير الى فشل الميناء الجديد في التعامل مع البواخر والاستيراد و التحميل والتنزيل .
وتابع أن المعلومات تفيد أن المستثمر الأجنبي الجديد مجهول الهوية والنسب والحسب، وبعد إتمامه الصفقة، قرر مكافأة الحكومة ومنحها حق استخدام الميناء القديم لنحو ثلاث سنوات مقبلة .
ولفت الى أن هذا الأمر يشير الى وجود صفقات ممررة بهدف تمرير أو تغطية الحقيقة التي حدثت على شكل صفقة على حد تعبيره .
وختمت بتساؤل "من يفك لنا طلاسم ما يتم في العقبة وتحديدا في صفقات إيجل هيلز وعلاقتها مع المستثمر الأجنبي الجديد ووضع الميناء القديم والجديد ؟ " معربا عن أمله أن تكون هذه المعلومات غير دقيقة .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.