"ميناء حاويات العقبة" تستضيف معرض النقل البحري الشرق أوسطي لعام 2018

28-08-2018 09:48 PM العقبة 370
Image

بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

 

الانباط- العقبة - خليل الفرايه

 

  تعزيزاً لمساهمتها في ترجمة الرؤى الملكية السامية والهادفة لتحويل مدينة العقبة إلى بوابة لوجستية، أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم المفضلة لمنطقة المشرق العربي وما حولها عن نيتها استضافة النسخة الخامسة عشرة من المعرض السنوي للنقل البحري الشرق أوسطي والخدمات اللوجستية المساندة ، والمنظم من قبل شركة Transport Events، والذي يعتبر أحد أكبر وأهم المعارض البحرية السنوية على مستوى المنطقة، وذلك في الفترة ما بين الثالث والعشرين والخامس والعشرين من شهر تشرين الأول المقبل للعام الحالي 2018.

وسيزيد المعرض من أهمية مدينة العقبة التي شهدت على مر السنين نمواً ملحوظاً في كافة الجوانب؛ حيث أصبحت إحدى المحركات الرئيسة للاقتصاد الوطني بفضل المشاريع والشركات التي تعمل فيها، ومنها ميناء حاويات العقبة الحائز على العديد من الجوائز والإشادات الدولية، والذي يتعامل سنوياً مع ما يقارب 900 ألف وحدة مكافئة، ويوظف قوى عاملة متميزة يشكل الأردنيون منها ما نسبته 99.6٪، الأمر الذي يتيح النمو والتنمية على المستوى الإقليمي.

هذا وسيجمع المعرض تحت سقف واحد حشداً كبيراً من الوفود التنفيذية والشخصيات القيادية والإدارية كممثلين عن أكثر من 300 شركة عالمية ودولية مختصة في قطاع النقل البحري والشحن والقطاعات ذات العلاقة كالتصدير والاستيراد والموانئ وإدارتها وتشغيلها وسلاسل التوريد، إلى جانب عدد من المؤسسات المالية كالبنك الأوروبي للتنمية والإعمار (EBRD) والوكالة الفرنسية للتنمية (AFD).

وسيستضيف المعرض العديد من المتحدثين الرئيسيين من ذوي الخبرة في قطاع النقل والتوريد والذين سيتبادلون وجهات نظرهم حول الاحتياجات الاستراتيجية لمختلف الدول لتطوير البنية التحتية للنقل واللوجستيات بشكل مستدام اجتماعياً وبيئياً، كل ذلك من خلال تقنية رقمية ثورية تواكب الثورة الصناعية الرابعة القادمة. وسيكون من بين المتحدثين بروفيسور شيفي من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ومدير مركز النقل واللوجستيات في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وولفغانغ ليماشير، والمسؤول عن صناعة النقل واللوجستيات لدى المنتدى الاقتصادي العالمي، سو باريت، ورئيس قطاع النقل لدى البنك الأوروبي للتنمية والإعمار، الرئيس التنفيذي لشركة “1-Stop”، مايكل بواري. وسيشهد المعرض وللمرة الأولى على مستوى منطقة المشرق العربي، شروحات عن منصة الصناعة المفتوحة والمحايدة TradeLens الثورية والمرتكزة على تقنية سلسلة الثقة "بلوك تشين Blockchain"، والتي قام رواد الصناعة وبعض سلطات الموانئ والجمارك في العديد من البلدان بالبدء في اعتمادها.

وفي تعليق له على المعرض المزمع عقده، قال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، ستيفن يوجالنجام: "فخورون لاستضافة النسخة الخامسة عشرة من معرض النقل البحري الشرق أوسطي والخدمات اللوجستية المساندة، والتي تعتبر جزءاً من سلسلة برامجنا ومبادراتنا التي ننفذها مع شركائنا الاستراتيجيين، شركة تطوير العقبة، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وذلك لإبراز السمات العديدة وفرص الاستثمار التي تتمتع بها المملكة. نؤمن بأن مدينة العقبة التي تتميز بموقع جغرافي مثالي جاهزة لتكون بمثابة بوابة لوجستية مستقبلية واعدة لمنطقة المشرق العربي".

وبيّن يوجالنجام بأن المعرض سينطوي على العديد من الفوائد التي ستصب في صالح الاقتصاد الوطني، كونه سيسهم في الترويج لمدينة العقبة سياحياً، إلى جانب تعزيز التجارة والصناعة الأردنية.

وسيحظى المعرض والذي ستمتد فعالياته على مدار ثلاثة أيام متتالية بدعم من مجموعة من الرعاة الرسميين، أبرزهم شريك الضيافة فندق إنتركونتيننتال العقبة، وشريك النقل الجوي الملكية الأردنية، وشريك النقل والسياحة وكالة ديسكفري بيسبوك للسياحة والسفر، بالإضافة للشريك الإعلامي مجلة ربان السفينة التي تعتبر المجلة المتخصصة الأولى في العالم العربي ضمن قطاع النقل البحري، هذا إلى جانب شريك الاتصالات الحصري Orange الأردن.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.