"إيزي جت" تبدأ رحلاتها من لندن الى العقبة جوا بـ 35 دينارا

28-08-2018 09:50 PM العقبة 397
Image

ذهابا وإيابا

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

تبدأ شركة طيران " ايزي جت " رحلاتها من لندن الى العقبة نهاية العام الحالي 2018 بسعر لا يزيد عن 35 دينارا اردنيا ذهابا وايابا .

وقرار ايزي جت بتسيير رحلاتها دون توقف من لندن الى العقبة وبالعكس جاء بعد مباحثات مضنية اجرتها سلطة العقبة من خلال الادارة الحالية لشركة مطارات العقبة بدعم واسناد من هيئة تنشيط السياحة  .

وتسيير ايزي جت لرحلات طيران من لندن الى العقبة ينصب في جهود سلطة العقبة لتنشيط الحركة السياحية الاجنبية الى العقبة ووادي رم والبترا ومختلف المناطق السياحية في الاردن باعتبارها بوابة المملكة ومركزها اللوجستي والاقتصادي في المنطقة والعالم.

ويتزامن هذا الحدث مع اعلان رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة ناصر الشريدة ان  مؤشرات الاداء في القطاع السياحي تشير الى تقدم ملحوظ في هذا القطاع في العقبة خلال النصف الاول من عام 2018 .

وبين الشريدة ان عدد الرحلات العارضة عبر مطار الملك الحسين الدولي بعد الانتهاء من مراحل تطويره ارتفعت الى 341 طائرة عارضة خلال النصف الاول من العام الحالي 2018 بنسبة زيادة بلغت 55.1 عن نفس الفترة من العام الماضي الذي استقبل 213 رحلة .

وحملت هذه الرحلات على متنها 44037  مقارنة مع 23101 خلال نفس الفترة من العام الماضي  مشيرا الى ان نسبة النمو في عدد المسافرين بشكل عام وصل الى 49 بالمائة  ونمو في حركة الطيران بلغت 51 بالمائة بمجموع 414 رحلة طيران محلي و369 رحلة طيران اجنبي .

وتشير الاحصائيات الرسمية الى ان عدد السياح القادمين الى العقبة ارتفع خلال النصف الاول من العام الحالي ما نسبته 55.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ عدد السياح حتى نهاية منتصف هذا العام   477332 سائحا مقارنة مع 306588 سائحا خلال نفس الفترة من العام الماضي لافتا  الى ان السياحة الاجنبية شكلت منهم ما يقارب 54 % .

اما نسبة الاشغال الفندقي خلال النصف الاول من العام  الحالي فقد بلغت  51.1 % مقارنة مع 49% خلال نفس الفترة من العام الماضي كما ارتفعت معدلات عدد الليالي التي امضاها السياح في العقبة لتصل الى 3.7 ليلة مقارنة ب 3.4 ليلة خلال النصف الاول من العام 2017 .

وقال الشريدة ان هدفنا في الاستراتيجية لعام 2018 ان يرتفع عدد السياح الى 750 الف سائح ويقيمون ليلة واحدة، وان ما تحقق خلال النصف الاول من هذا العام بوصول نحو 477 الف سائح الى العقبة اقاموا 3.7 ليلة يؤكد ان جميع الجهود تسير في الطريق الصحيح وان العقبة ستصل الى المؤشر المحدد لهذا العام.

وتصدرت روسيا السياحة الأجنبية في العقبة دول أوروبية خاصة ألمانيا وأمريكا والصين. فيما أكدت مؤشرات الاداء  بان هناك نموا بالسوق الفرنسي والبولندي. وتتصدر السعودية المرتبة الأولى في السياحة العربية إلى العقبة ومن ثم فلسطين// ..

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.