مورينيو في ملاعبنا !!

28-08-2018 10:28 PM كتّاب الأنباط 520

 الحديث عن مباريات الدوري الكروي المحلي او حتى الدوريات الاوروبية ..متواصل ولا يتوقف بحيث يستأثر على اهتمامات السواد الاكبر من عشاق الكرة في مجالسهم المختلفة.. وعبر مواقع التواصل وغيرها ..وخصوصا عندما يتعلق الامر بالحالات الجدلية التي تحصل والاخطاء التي يتسبب بها الحكام او حتى حراس المرمى ..حيث تجد هناك العديد من خبراء التحليل الرياضي من بعض الجماهير.. الذين يقدمون انفسهم ويبدأون بسرد الاخطاء التي وقع بها المدراء الفنيون واللاعبون والتي ساهمت بخسارة الفرق المرشحة للفوز من وجهة نظرهم الخاصة والتي تكون في العادة بعيدة كل البعد عن المنطق والخبرة واصول التحليل  ...!!

يقودنا للحديث عن هؤلاء الخبراء تلك الهجمة القاسية التي تعرض لها بعض المدراء الفنيين لفرق دوري المحترفين .. بعد خسارة فرقهم في بداية مشوار البطولة ..حيث مارس البعض فنونهم في التجريح وصل الى مرحلة انتقاد المدراء الفنيين باعتبارهم خالفوا اهواءهم بعدم اشراك بعض اللاعبين الذين يرون احقيتهم بالتواجد ضمن التشكيلة الرئيسية ..او قيامهم باشراك لاعب ساهم بالخسارة التي تعرض لها فريقهم المفضل في ظاهرة لا تجدها في الغالب سوى في ملاعبنا ..بحيث يتحول العديد من عشاق المدرجات الى محللين ينافسون ان لم يتفوقوا على المدرب العالمي مورينيو ..!!

المصادفة الجميلة حول نفس الموضوع حصلت في ملاعب انجلترا ..عندما تعرض العريق مانشيستر يونايتد لخسارة قاسية امام توتنهام على ارضه وبين جمهوره ..وهي الخسارة الثانية في بداية مشواره في الدوري ..بعد عروض متواضعة قدمها الفريق الاحمر ..لكنها لم تترك اثرا سلبيا على تصرفات جمهور الشياطين الحمر ..لا بل انهم هتفوا لمدربهم ونجوم الفريق بعد نهاية المباراة ..وخرج الجميع بأمن وأمان حتى دون ان نسمع عن حالة شغب واحدة حصلت هناك !!

صدقا لو ان مورينيو يعمل مع فرقنا المحلية ..لربما هجر التدريب ولعن الساعة التي عمل بها في هذه المهنة الصعبة ..التي ثبت بالوقائع ان خبراءها في ازدياد حتى لو ان البعض منهم لم تطأ اقدامهم ملاعب الكرة ذات يوم ..لكنهم يمارسون هواية التحليل بصورة غريبة عجيبة تدعو للدهشة .. وأن اردت البحث عنهم استعرض مهاراتهم الرهيبة عبر الفيس بوك !!

نتمنى ان تترك الجماهير مهنة التحليل والنقد لاصحابها ..حتى لا تشكل المزيد من الضغوط على اللاعبين ومدربيهم ..ولنا فيما يحصل في ملاعب أوروبا الكثير من الدروس والعبر !!//

 

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.