17 من عجائب الطبيعة في سويسرا .. لا تفوتك خلال هذه العطلة

31-08-2018 12:05 AM منوعات 270
Image

17 من عجائب الطبيعة في سويسرا .. لا تفوتك خلال هذه العطلة

 

رصد جمانة خنفر

تعرف سويسرا بكونها الوجهة الأمثل لمحبي الانسجام مع الطبيعة حول العالم، فمن يقصدها يستمتع بالفعل بمشاهد هي الأجمل وبأجواء لا تقارن، حتى أن الزائر إليها يشعر بكونه أمام لوحة فنية مذهلة أبدعها فنان، فما بين جبال ماترهورن، وشلالات الراين، و حتى الاهرامات الترابية ليوسيجن، وغيرها الكثير من الأودية والكهوف والأنهار.. ستستمتع كثيرا بعجائب الطبيعة في سويسرا .

 

 

ماترهورن..  الطبيعة في سويسرا

يشتهر جبل ماترهورن بكونه أكثر الجبال تصويراً في العالم، ولا عجب في ذلك، إذ يبلغ ارتفاعه 4778 مترا وهو واحد من أعلى الجبال في جبال الألب.

 

شلالات الراين..  الطبيعة في سويسرا

شلال الراين، أكبر شلال في أوروبا، ويمثل أحد أجمل المناظر الطبيعية الأكثر إثارة للإعجاب بين كانتونات شافهاوزن وزيورخ، حيث تندفع عدة مئات مكعبة من المياه ضمن الأعماق على عمق 150 متراً بواقع 23 متراً في الثانية.

بحيرة أوشينين..  الطبيعة في سويسرا

قد يكون هناك بحيرات أكبر من تلك البحيرة الرائعة، ولكن القليل منها يتحدى بحيرة أوشينين من حيث الجمال، حيث تبدو في شكلها مثل المرآة ، فهي تعكس الجدران الجبلية المحيطة المحيطة بها، ما يجعلها أكثر البحيرات ضبابية في جبال الألب.

نهر أليتش الجليدي..  الطبيعة في سويسرا

يعد نهر أليتش أحد أكبر الأنهار الجليدية في العصر الجليدي الأخير، ويمتد لمسافة 23 كيلومترًا وهو أكبر نهر جليدي يمكن العثور عليه في أوروبا اليوم.


جونجفروجوتش..  الطبيعة في سويسرا

تُعتبر جونجفروجوتش المعروفة باسم قمة أوروبا، واحدة من أكثر المناطق إثارة في جبال الألب السويسرية، ويمكن الوصول إليها مباشرة عن طريق السكك الحديدية.

وادي لوتربرونين

هذا الوادي الجليدي القديم يقع على عمق 3 كيلومترات، والذي يمثل أحد أجمل الأماكن الطبيعية في سويسرا، فتخيل روعة الأنهار الجليدية الضخمة مع مشاهد الجبال المحيطة، ناهيك عن أن هناك 72 شلالاً مذهلاً في الوادي.

شلالات ستاوباخ

من بين العديد من الشلالات في وادي لوتربرونين تمتاز شلالات ستاوباخ بالكثير من الخصوصية، وهي أعلى شلالات متساقطة في أوروبا ، حيث تتدفق المياه من 300 متر.

ايجر

رغم روعة جبل ايجر ومشهده الساحر، لكنه أيضا معروف بين السائحين، بكونه قد أودي بحياة العديد من المتسلقين ذوي الخبرة على مر السنين، وقد عززت هذه السمعة من شهرة إيغر أكثر من جبال مونش ويونغفراو القريبان.

بحيرة لوسيرن

بحيرة لوسيرن هي بحيرة خلابة، تتسم شكلها غير المنتظم مع وجود الكثير من الانحناءات الحادة، وتعد بالفعل وجهة سياحية شهيرة للسائحين والسكان على مدار العام، لاسيما مع ما تقدمه من مشاهد ساحرة وفرص ترفيه رائعة، بما في ذلك ركوب الدراجات والتزلج، وفرص السير على الأقدام.

بحيرة جنيف

أكبر بحيرة في سويسرا ، وفي جبال الألب، هي بحيرة ليمان (المعروفة أيضًا باسم بحيرة جنيف) والتي تقع على بعد 73 كم من جني ، على الحدود الغربية مع فرنسا ، وصولًا إلى منتجع مونترو، وتمتاز بالفعل تلك البحيرة الجميلة بالكثير من مشاهد الجمال مع خلفية من جبال الألب على طول اتساع حافة المياه.

بحيرة سان ليونارد..  الطبيعة في سويسرا

تقع أكبر بحيرة تحت الأرض في أوروبا في سويسرا، على طول وادي الرون، ويمكنك على متن قارب استكشاف مياهها الهادئة بشكل مثير للدهشة ضمن حوالي 80,000 زائر سنويا.

تروميل باخ..  الطبيعة في سويسرا

لعل التدفق الجليدي من نهر إيغر الجليدي المجاور هو المسؤول عن هذه الأعجوبة السويسرية الساحرة والمعروفة باسم شلالات تروميل باخ ، وهي شبكة رائعة من 72 شلالًا تحت الأرض، ويمكنك هناك الاستمتاع بروعة المشاهد من خلال درب من الجسور والأنفاق.


كهف الجنيات والشلال..  الطبيعة في سويسرا

ينقسم كهف الجنيات والشلال إلى بحيرة تحت الأرض وشلال مرتفع تحت الأرض يبلغ ارتفاعه 50 متراً ، وتم نحته على مدى آلاف السنين.

واري جورج..  الطبيعة في سويسرا

من الأعاجيب الجليدية الأخرى المنحوتة هو مضيق آري  في وادي هاسلي، والذي يقطع نهر آري، وبالفعل يمثل السير على طول هذا الممر الضيق أحد أفضل التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في سويسرا، حيث يمنحك إحساسًا بقوة القوى الطبيعية التي شكلت الأرض المحيطة.

كرو دي فان

استمتع بالطبيعة المذهلة في كرو دي فان وهو ميدان صخري طبيعي يبدو وكأنه مدرج عملاق، فهذا الإنحناء المقوس بارتفاع 160 متر هو أيضًا مكان رائع لمشاهدة الجليد والحياة البرية الأخرى.

الكهف الجيري في سويسرا

مع روعة مشاهد الصواعد حول هذا المجمع الكهفي الذي يتبع مسار نهر أورب، مع ثروة لا تقارن من الكنوز الطبيعية، بما في ذلك مجموعة كبيرة من المعادن والبلورات، يعد الكهف الجيري في سويسرا أحد أجمل الأماكن الطبيعية التي تستحق الزيارة في البلاد.

الاهرامات الترابية ليوسيجن..  الطبيعة في سويسرا

تمثل الاهرامات الترابية ليوسيجن أحد العجائب الجيولوجية ليس فقط في سويسرا، بل في جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل تاريخها الممتد بين 8000 و 10000 سنة ، خلال العصر الجليدي الأخير عندما تركت الأنهار الجليدية المتراجعة خلفها صخور كبيرة أوقفت الأرض تحتها من التآكل، لتشكل بالنهاية أحد الآثار الطبيعية الشهيرة.

(المسافر العربي )

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.