النائب الرقب يحذر من تداعيات تقليص خدمات "الاونروا"

31-08-2018 12:51 AM برلمان 363
Image

النائب الرقب يحذر من تداعيات تقليص خدمات "الاونروا"

 

الأنباط – عمان

 

دعا مقرر لجنة فلسطين النيابية الدكتور احمد الرقب البرلمانات الدولية والهيئات والمنظمات الإنسانية للوقوف صفاً واحداً للحيلولة دون تقليص الخدمات التعليمية والصحية التي تقدمها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا".

وحذر في تصريح أمس من تداعيات ذلك، لافتاً الى ان هذا الامر سيؤدي إلى تعميق مأساة اللاجئين الفلسطينيين في المدارس والكليات والمعاهد والعيادات والمشافي والمرافق المختلفة.

واكد أهمية أن تبتعد الولايات المتحدة الأميركية عن سياسة الابتزاز والاستقواء التي تمارسها ضد "الاونروا"، داعياً المجتمع الدولي لوضع حد لتلك السياسات التي من شأنها زيادة حالة التوتر والاحتقان في المنطقة.

وثمن الرقب الدور الأردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والجهود المبذولة بهذا الاتجاه، مضيفاً أنه "ينبغي على الدول العربيّة والإسلاميّة أن تتحمّل مسؤولياتها تجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين".

وأشار الى إنَّ وكالة الغوث هي الشاهد على ما قام ويقوم به الاحتلال المتغطرس من تجاوز وخرق لكل الاتفاقيات والمواثيق الدولية والشرائع السّماوية في كل دول العالم.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.