صحة اربد تنفي ضبط عبوات مياه غير صالحة للشرب

01-09-2018 04:24 PM اربد 338
Image

 نفى مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة اربد الدكتور قاسم المياس معلومات تناقلتها بعض وسائل الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي عن ضبط اية عبوة مياه غير صالحة للشرب.

واوضح ان ما تم تداوله عن ضبط عبوات مياه معدنية في اربد لا صحة له اطلاقا، وان ما صدر عن المديرية هو تعميم صادر من وزارة الصحة الى اقسام البيئة والرقابة على الغذاء وكوادرها والوحدات الصحية التابعة للمديرية بالعمل بمقتضى التعميم.

واشار الى ان التعميم دعا الى تكيف الرقابة على عبوات المياه للتأكد من سلامتها وخلوها من بكتيريا السيدوموناس وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

وبين انه منذ وصول تعميم وزارة الصحة للمديرية فإن فرق الرقابة تكثف جولاتها الرقابية على هذه العبوات والتحري عنها، وعن سلامة منتجها من المياه المعدينة، مؤكدا انه لغاية الآن لم يتم العثور على اي عبوة مياه غير صالحة.
واشار المياس الى ان الاجراءات التي نفذتها المديرية من خلال اقسامها المختلفة هي اجراءات احترازية ورقابية بمقتضى تعميم الوزارة على جميع مديريات الصحة في المملكة.

يشار الى ان بكتيريا السيدوموناس تعتبر من الجراثيم العضوية السالبة التي تسبب التسمم الدموي والتهاب الاذن الوسطى للاطفال اضافة الى احداثها للدمامل خاصة لدى النساء. (بترا)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.