غياب الساحر وابداع صلاح

04-09-2018 09:40 PM كتّاب الأنباط 519

 أكاد اصدق ان لم أقل اجزم بأن ما يثار اليوم وعبر وسائل الاعلام العالمية ..بأن ثمة حرب خفية تمارس في اروقة الفيفا وأعوانه لاقصاء نجم الارجنتين وبرشلونه الساحر ميسي عن المشهد الكروي صحيحا ..من خلال ابعاده عن المنافسة على الالقاب الفردية العالمية وأخرها جائزة أفضل لاعب في العالم التي تمنحها الفيفا سنويا ..وشهدت هذا العام عدم ترشيح ميسي للمنافسة عليها رغم المستوى المميز الذي ظهر عليه في الموسم الماضي وساهم كثيرا بالنتائج والبطولات التي حققها فريقه عبر مشواره ..رغم تراجع مردوده مع منتخب بلاده ..!

  ننحاز الى هذا النجم لشعورنا بان العطاء الذي قدمه يستحق عليه دخول بوابة المنافسة ..وهو نفس الشعور الذي ساور عشاقه في كل انحاء العالم ..لا بل ان نادي برشلونه عبر عن استيائه من عدم ترشيح نجمه مؤكدا بانه الافضل على مستوى العالم ..رغم تجاهل خبراء اللعبة لمستواه الذي يقدمه عبر مسيرته الكروية الرائعة .

لن نحصر استغرابنا من عدم ادراج اسم ميسي وحده ..فهناك العديد من النجوم الكبار الذين توهجوا في بطولة كأس العالم الاخيرة ومنهم نجمي المنتخب الفرنسي البطل جريزمان ومبابي .. رغم ان الاول ساهم بالفوز بثلاثة جوائز كبرى كأس العالم والدوري الاوروبي والسوبر الاوروبي والثاني فاز بجائزة افضل لاعب شاب على مستوى العالم  ..الامر الذي يطرح تساؤلا حول الاسس التي يتم من خلالها اختيار افضل النجوم ..رغم ان الجائزة تعد فردية تحاكي المستوى الفني والمردود الذي قدمه اللاعب ..ولا ترتبط حكما بالانجازات التي تحققت بدليل ابعاد جريزمان عن جائزة افضل لاعب رغم كل الانجازات التي حققها مع فرنسا وفريقه اتلتيكو مدريد الاسباني ..!

الحديث عن ميسي وجريزمان والنجوم الكبار لا ينسينا بالطبع  أنجاز لاعبنا العربي المصري محمد صلاح .. الذي يستحق دخول شرف المنافسة مع الكبار رونالدو ومودريتش ..بالعطاء الكبير والمستوى المميز الذي قدمه خلال الموسم الكروي الماضي مع فريقه الانجليزي ليفربول ..ولو وجد هناك من ينصف ابداعاته لشاهدناه يعتلي منصة التتويج والفوز بالجائزة ..وهو وضع لا اعتقد بانه سيحصل والا لكان قد فاز بجائزة افضل لاعب في أوروبا التي منحت لنجم كرواتيا مودريتش ..وكأن العرب لا يستحقون الدخول في منافسة مشروعة من نجوم الصف الاول في العالم ..!!

نكرر اعجابنا وفخرنا بنجمنا العربي المبدع صلاح ..ونتمنى ان يجد من ينصف مشواره وقيمته الفنية العالية في سابقة قد لا تتكرر مرارا ..!

 

 

 

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.