"الأوقاف" تسلّح موظفيها بالفقه التأصيلي من العقبة

05-09-2018 09:23 PM العقبة 800
Image

استكمالا لخطتها التأهيلية بالوسطية ومحاربة الفكر المتطرف

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

باشرت وزارة الأوقاف أمس الأول بتنظيم دورات تأهيلية لموظفيها في محافظات الجنوب والتي تستضيفها كلية العقبة الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية .

ويستفيد من هذه الدورة التدريبية التي أطلقتها وزارة الأوقاف بالتعاون مع جامعة العلوم الإسلامية، 984 من موظفي الوزارة في محافظات الجنوب من خطباء وأئمة ومختصون بالوعظ والإرشاد .

وتتضمن هذه الدورات التأهيلية دراسات تأصيلية وفق المذاهب الفقهية الشافعي والحنفي والمالكي، وتفنيد أدلتها لاستنباط الحكم الشرعي .

وقال مساعد الأمين العام للدعوة في وزارة الأوقاف الشيخ اسماعيل الخطبا إن هذه الدورة تهدف الى الارتقاء بمستوى موظفيها بالعلم الشرعي والتأصيلي بالأحكام الشرعية و توضيح الفكر الإسلامي الوسطي ومحاربة التطرف ونبذ العنف .

 وأضاف الشيخ الخطبا للأنباط أن هذه الدورة انطلقت استكمالا للدورات التي انطلقت العام الماضي، مشيرا الى أن الوزارة دربت نحو 6500 موظف من كادرها خلال العام الماضي والحالي .

وبين أن الدورات التدريبية نظمتها الوزارة لما رأته من حاجتها الى وضع يدها على الطريقة الصحيحة لمواجهة الفكر المتطرف ونبذ العنف .

ولفت الى أن الوزارة رأت من خلال تجربتها السابقة أن العلم الشرعي المرتكز على التأصيل الفقهي، خير سلاح لموظفيها، من خلال استنباط الحكم الشرعي من الأدلة .

وبين الشيخ الخطبا أن الوزارة تسعى ليستفيد من هذه الدورة التأهيلية نحو 8 آلاف  موظف ضمن كادرها لافتا أن الدورة التدريبية الحالية  تستمر حتى منتصف الشهر الحالي، و التي تليها تنطلق في 17 الشهر الحالي حتى مطلع الشهر المقبل// .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.