السياحة في جزيرة كيثيرا .. حسناء يونانية تأسر أعين الزائرين

07-09-2018 02:56 AM منوعات 327
Image

السياحة في جزيرة كيثيرا .. حسناء يونانية تأسر أعين الزائرين

 

تقع جزيرة كيثيرا ، اليونان في الطرف الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة پلوپونيز، وهي جزيرة هادئة مع أجواء مريحة تقع بين البحرين الأيوني وبحر إيجه، تضم مجموعة متنوعة من الشواطئ الخلابة والقرى الساحرة مع المشاهد الطبيعية الجميلية التي لا تنسى، الأمر الذي يجعل منها احد الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة ..

جزيرة كيثيرا هي أعجوبة نقية من الجزر اليونانية، تقع على الجانب الجنوبي من البيلوبونيز، وتنتمي إلى الجزر الأيونية، وعلى الرغم من أنها تقع بعيدا عن الجزر الأخرى في البحر الأيوني، إلا أنها تشتهر بالأجواء المريحة والشواطئ المنعزلة، كما تضم ​​العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها.

تتكون الجزيرة من العديد من القرى الصغيرة، والتي تقع بشكل رئيسي في المناطق الداخلية من الجزيرة، ولعل المناخ المعتدل والمناظر الطبيعية المتنوعة مع الجبال والأخاديد وبساتين الزيتون وأشجار الصنوبر وأشجار السرو والكنائس والأديرة، مع الخلجان الخلابة والشواطئ الساحرة تشكل لوحة فنية رائعة تشتحق الاكتشاف.

توجد معظم الفنادق في جزيرة كيثيرا ، اليونان في منتجعات Kapsali و Agia Pelagia الشاطئية، ذلك فضلا عما تقدمه الجزيرة من  مجموعة كبيرة ومتنوعة من أماكن الإقامة، ومعظمها فنادق صغيرة على شاطئ البحر، وشقق وغرف تقليدية ، كما توفر قرى Diakofti و Avlemonas أيضا خيارات الإقامة الجيدة.

هناك العديد من مراكز الغوص المفتوحة في الجزيرة والتي تقدم خدماتها ليس فقط للغواصين من ذوي الخبرة ولكن أيضا للمبتدئين فالمياه الساحلية غنية ليس فقط بالكائنات البحرية المتنوعة، لكنها أيضا وجهة مثالية لاستكشاف كهوف رائعة تحت الماء.

الوصول إلى جزيرة كيثيرا

بالطائرة: تنطلق رحلات يومية من وإلى أثينا  إلى هذه الجزيرة الساحرة. وعن طريق القوارب: ترتبط الجزيرة بمينائي نيابوليس وجيثيو في البيلوبونيز، وميناء Kíssamos في جزيرة كريت ، فضلا عن ميناء بيرايوس مباشرة.

أفضل التجارب والأنشطة السياحية في جزيرة كيثيرا ، اليونان

زيارة هورا ، عاصمة الجزيرة

بنيت هورا على الحافة الجنوبية للجزيرة، على تلة تطل على شاطئ Kapsali ، ومع مبانيها الفينيسية، وكنائسها المذهلة المليئة بالرموز الرائعة واللوحات الجدارية، فضلا عن ساحاتها الصغيرة والحدائق المورقة، مع ما تقدمه تلك المدينة من مناظر رائعة على الشاطئ، من المؤكد أنك ستجد ما يلبي متطلباتك واحتياجاتك في تلك الوجهة الساحرة التي ستقدم لك أيضا الكثير من فرص التجول والتنزه بين الشوارع الجميلة والمعالم الرائعة، مع الاستمتاع بازيارة أحد المقاهي في الساحة الرئيسية أو بالسباحة المنعشة على الشاطئ.


زيارة قلعة كاسترو

تم بناء قلعة هورا الفينيسية، المعروفة أيضًا باسم كاسترو، خلال فترة الاحتلال الفينيسي للجزيرة في القرنين 12 و 13، و يوفر البناء والموقع الرائع لتلك القلعة إطلالة ممتازة على البحر الأيوني وبحر إيجه، الأمر الذي يجعل منها مقصدا للكثير من السائحين، أضف إلى ذلك ما تتمتع به هذه القلعة من مباني رائعة، بما في ذلك كنيسة Pantokrator  التي بنيت في عام 1545 ، وكذلك الأرشيف التاريخي لـ كيثيرا حيث يمكن للزوار تعلم كل شيء عن تاريخ هذه الجزيرة الصغيرة.

اكتشف التاريخ في متحف كيثيرا الأثري

يقع متحف كيثيرا الأثري في مبنى تاريخي جميل في هورا ، ويتبع تاريخ الجزيرة مع المعروضات في قاعتين؛ الأول يضم القطع الأثرية المهمة من عصور ما قبل التاريخ إلى الفترة الكلاسيكية، بما في ذلك تمثال من الرخام الأبيض على شكل أسد من القرن السادس تم انشائه في القرن التاسع عشر، فيما تعرض الغرفة الثانية نتائج الفترة الفينيسية والفترات الأكثر حداثة ، بما في ذلك تمثال رخامي من عصر النهضة لأفروديت مع شواهد القبور من الاحتلال الإنجليزي.

زيارة انتيكيثيرا

لرحلة يوم جميل ، اقفز على متن قارب إلى أنتيكيثيرا (أو أنتيكيثيرا) ، وهي جزيرة صغيرة بين كيثيرا وكريت، و بعد ركوب القارب لمدة ساعتين ، ستصل إلى Potamos ، القرية الرئيسية للجزيرة، والتي تضم ما لايزيد عن 45 من السكان الدائمين فقط ، والذين يزدادون خلال فصل الصيف ، عندما يصلون إلى حوالي 500 شخص.

ولعل تلك الجزيرة المنسية (أنتيكيثيرا) لسنوات عديدة، تتمتع بالكثير من الجمال وتفتخر بالطبيعة البكر، حيث يمكنك استكشاف أنقاض واطلال تاريخية مثيرة للاهتمام، كما يمكنك الاستمتاع بالسباحة المنعشة أو استكشاف الشواطئ الجنوبية، ذلك فضلا عن التوقف في أحد المقاهي والاستمتاع بالأجواء المحلية الرائعة.


توقف عند مغارة آجيا صوفيا

يقع بالقرب من قرية كابسالي في جزيرة كيثيرا، كهف أجيا صوفيا الذي يعد أحد أهم المعالم السياحية في الجزيرة، بفضل ما يتمتع به من  تشكيلات رائعة من الرواسب والصواعد ، ولكن أبرز ما في الكهف هو الكنيسة الصغيرة التي ستجدها في الداخل، والمخصصة لأجيا صوفيا. تضم الكنيسة أيقونات مقدسة ولوحات جصية جميلة، كما تم العثور على آثار تعود إلى الفترة المسيحية المبكرة في هذا الكهف.

على الرغم من أنها تقع في أقصى جنوبها ، فإن قرية كابسالي هي مركز الجزيرة، وعلى الأرجح ستأسركم هذه القرية الصغيرة الحيوية المواجهة للبحرمع الخلجان التوأم والمنارة والمشاهد الساحرة، كما ستسهم المقاهي والمطاعم التي تقدم الأسماك الطازجة مع روعة الفنادق والمعارض في إمتاعكم عند الزيارة.

خذ استراحة منعشة في شلالات فونيسا

يقع بالقرب من قرية ميلوبوتاموس، شلالات فونيسا المذهلة التي تشتهر بمشاهدها الساحرة وطبيعتها الخلابة، وعلى الرغم من كونها وجهة ممتعة لكنها على الأرجح غير مثالية للسباحة، نظرا لمياهها الباردة بشكل كبير حتى في الصيف.

تضم هذه المنطقة السحرية والخضراء، عددًا قليلاً من الطواحين المائية المهجورة والجسور الحجرية والأشجار الشاهقة، وإذا واصلت السير على طول الوادي، فسوف تصل إلى شاطئ Kalami حيث يمكنك السباحة والاسترخاء قبل العودة.

استرخ على الشواطئ

تماما مثل أي جزيرة يونانية، كيثيرا هي موطن لشواطئ مذهلة حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالشمس المشرقة وأنت محاطا بالمناظر الطبيعية الخلابة والطبيعة مع المياه الكريستالية الرائعة، بما في ذلك شواطىء مثل Kapsali و Agia Pelagia. وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الهدوء والعزلة ، فإن الشواطئ الجميلة تتمثل في Melidoni أو Halkos أو Agios Nikolaos أو Platia Ammos أو Lagada

التسوق في جزيرة كيثيرا

وبالنسبة للتسوق، ستجد في الجزيرة جميع أنواع المحلات التي تبيع كل أنواع الهدايا التذكارية من المجوهرات ، والأقداح ، والحجارة المطلية ، وباقات زيمبرريفاس المجففة، وهي زهور صفراء زاهية، وتعد سمة مميزة للجزيرة.

 .

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.