عاجل : وفيات واصابات علي طريق الصحراوي قبل قليل

تأجيل إطلاق القمر الاصطناعي المصري

07-09-2018 10:43 AM اقتصاد 224
Image

أعلن مصدر في قطاع الصواريخ والفضاء الروسي أن إطلاق القمر الاصطناعي المصري EgyptSat-A، تأجل لمدة شهر من أجل إجراء اختبارات إضافية لأنظمته.

وقال المصدر إن "مؤسسة إينيرغيا تستمر في اختبارات القمر EgyptSat-A الخاص بسبر الأرض، ضمن إطار تحسين عمل أجهزته، حيث من المفترض أن تنتهي جميعها، في منتصف شهر نوفمبر المقبل. وفي النصف الثاني منه، ينقل القمر إلى مطار بايكونور الفضائي لتحضير عملية إطلاقه".

وأضاف المصدر أنه "من المفترض أن يطلق القمر بواسطة الصاروخ الناقل (سويوز-2.1B) مع وحدة التسريع (فريغات)، في أواخر ديسمبر من السنة الحالية".

كما أعلن رئيس مؤسسة "روس كوسموس"، دميتري روغوزين، خلال زيارته لمؤسسة "إينيرغيا"، في نهاية شهر أغسطس المنصرم، أن عمليات تصنيع واختبار القمر الاصطناعي المصري EgyptSat-A قاربت على الانتهاء، وطلب اختبار جميع أجهزة القمر بعناية فائقة، ومراعاة جميع الإجراءات اللازمة لتحسين جودة عمله.

ومن المفترض أن يدور القمر المصري في مدار ارتفاعه 500-800 كيلومتر، ومن هذا الارتفاع، يكون قادرا على التقاط الصور في الأطياف المرئية للأشعة تحت الحمراء.

ونظرا للمميزات التقنية العالية لأجهزته، يمكن استخدامه في قطاعي الصناعة والزراعة، وأيضا في عمليات الاستكشاف لأغراض استراتيجية.

المصدر: نوفوستي

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.