فلسطين تحتل المرتبة الرابعة على العالم في الوجهة الاكثر نموا في عدد السياح

07-09-2018 05:40 PM منوعات 306
Image

أظهرت أرقام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة احتلال فلسطين للمرتبة الرابعة في الواجهات الأكثر نمواً بزيادة 25.7% في عدد السياح خلال 2017.

ويتوجه السياح إلى فلسطين لزيارة الموقع المقدس في بيت لحم والذي يضم كنيسة المهد إضافة إلى دير مار سابا ومسجد عمر.وكشفت الأرقام أن مصر الوجهة السياحية الأسرع نموا في العالم وأن فلسطين تحتل المرتبة الرابعة في قائمة الوجهات الأكثر نموا، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أن أرقام المنظمة توضح أن أعداد السياح الذين قدموا إلى مصر في 2017 بلغ 8.6 مليون نسمة بزيادة قدرها 55.1%، وهو ما يعد تحولا هائلا.

وتجذب مصر السياح الذين يرغبون في زيارة المواقع المحببة إليهم في الجيزة والأقصر لاستكشاف الأهرامات وأبو الهول.وفي الوقت نفسه تجذب المنتجعات في البحر الأحمر السياح الراغبين في قضاء عطلات الشاطئ والاستمتاع برياضة الغطس.

وكان عدد السياح الأجانب في مصر قد تراجع من 14.7 مليون نسمة في 2010 إلى 5.2 مليون في 2016 بعد توقف الرحلات الجوية الذي أعقب سقوط طائرة روسية في سيناء، والاضطراب الذي شهدته البلاد بعد الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في 2011.

أما الوجهة الثانية الأسرع نموا فهي الدولة الإفريقية توغو التي شهدت قفزة في عدد السياح بلغت 46.7%.وجاءت فيتنام المعروفة بشواطئها وأنهارها الجميلة في المرتبة الثالثة بزيادة بلغت 29.1%.

وأشارت الأرقام الواردة في التقرير السنوي للمنظمة إلى أن فلسطين احتلت المرتبة الرابعة في الوجهات الأكثر نموا بزيادة 25.7% في عدد السياح خلال 2017.

أما الوجهة السياحية التي احتلت المرتبة الخامسة في الوجهات الأكثر نموا، هي جزيرة نيوي الصغيرة في جنوب المحيط الهادي، والتي شهدت ارتفاع عدد السياح بنسبة 25.7٪ في عام 2017.

كما كشفت أرقام المنظمة أن فرنسا احتفظت في 2017 بالمرتبة الأولى عالميا في قائمة الدول الأكثر زيارة، حيث بلغ عدد الزائرين 86.9 مليون نسمة لتتخطى إسبانيا التي احتلت المرتبة الثانية بـ 81.8 مليون نسمة، بينما احتلت الولايات المتحدة المرتبة الثالثة بـ 75.9 مليون نسمة.

أما الأماكن الأخرى التي شهدت ارتفاعات هائلة في أعداد السياح فشملت نيبال التي احتلت المرتبة السادسة بزيادة 24.9%، تلتها إسرائيل بزيارة 24.6%، ثم جزر ماريانا الشمالية في المحيط الهادئ بزيادة 24.3، بينما احتلت تركيا وأيسلندا المرتبة التاسعة بزيادة بلغت 24.1%.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.