3 قتلى و 50 جريحا حصيلة ضحايا احتجاجات أمس في البصرة

08-09-2018 03:35 PM عربي دولي 199
Image

 قتل 3 اشخاص وأصيب 50 آخرون، بينهم عناصر من الأمن العراقي، خلال التظاهرات التي شهدتها محافظة البصرة جنوبي البلاد، يوم أمس الجمعة بحسب وزارة الصحة العراقية.

وأمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بإحالة قادة القوات الأمنية المسؤولة عن حماية المؤسسات العراقية والقنصلية الإيرانية في البصرة إلى التحقيق، لعدم قيامهم بواجباتهم في توفير الحماية اللازمة.

من جهتها، أشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناوريت إلى أنه: 'وفقا للدستور العراقي، الحق في الاحتجاجات السلمية وواجب حماية الممتلكات العامة والخاصة يسيران جنبا إلى جنب'، مؤكدة على أن 'الولايات المتحدة تدين العنف ضد الدبلوماسيين، بما في ذلك ما حدث اليوم في البصرة إضرام النار بالقنصلية الإيرانية'​​​.

واشتدت حدة التظاهرات في البصرة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث شهدت المحافظة حرق مبنى مجلس المحافظة ومقار أحزاب سياسية، منها مقار منظمة 'بدر' وحزب 'الدعوة' وحزب 'الفضيلة' ومنظمة 'عصائب أهل الحق'.

وتشهد محافظة البصرة منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت إلى تدخل القوات الأمنية، ما أدى إلى مقتل عدد من المتظاهرين وإصابة آخرين. (روسيا اليوم)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.