تركيا تعزز قواتها عند حدود سوريا

09-09-2018 08:01 PM عربي دولي 568
Image

بينما تقصف روسيا والأسد إدلب

 قوات خاصة ودبابات وعربات مصفحة

واصل الجيش التركي ، الأحد 9 سبتمبر/أيلول 2018، إرسال تعزيزات عسكرية جديدة إلى وحداته المتمركزة على الحدود التركية مع سوريا جنوبي البلاد. وذكرت وكالة «الأناضول» أن القافلة العسكرية ضمَّت شاحنات محملة بالدبابات والمدافع والعربات المصفحة.

وأضافت أن القافلة توجّهت إلى الحدود التركية مع سوريا ، لتعزيز القوات المنتشرة على امتدادها وسط تدابير أمنية.

وفي السياق نفسه، أرسل الجيش التركي تعزيزات فرق قوات خاصة إلى وحداتها على الحدود التركية مع سوريا.

وقالت الأناضول، إن قافلة تضم شاحنات تحمل آليات عسكرية، ووحدات قوات خاصة، وصلت قضاء «خاصة» بولاية هطاي جنوبي البلاد. وأضافت أن القافلة العسكرية، واصلت مسيرها من «خاصة» باتجاه الحدود السورية.

أنقرة ترفع مستوى تعزيزاتها على الحدود التركية مع سوريا

ومؤخراً، رفع الجيش التركي من مستوى تعزيزاته على الحدود التركية مع سوريا بينما تتواتر أنباء بشأن هجوم محتمل للنظام وروسيا على منطقة إدلب، شمال غربي سوريا.

إذ وصلت ولاية كليس، جنوبي تركيا، السبت 8 سبتمبر/أيلول، قافلة تعزيزات عسكرية جديدة لدعم الوحدات المتمركزة على الحدود مع سوريا. وضمَّت القافلة العسكرية شاحنات محملة بالدبابات والمدافع والعربات المصفحة، حيث توجَّهت إلى الحدود مع سوريا، لتعزيز القوات المنتشرة على امتدادها وسط تدابير أمنية.

تزامناً مع استهداف القوات الروسية والسورية لإدلب

إذ قال سكان ومسعفون، إن الطائرات الروسية والسورية استأنفت ضرباتها الجوية المكثفة على إدلب وحماة، الأحد 9 سبتمبر/أيلول، في إطار تصعيد دمشق هجومها على آخر معقل للمعارضين، على الحدود التركية مع سوريا ، بعد فشل قمة إيرانية روسية تركية في الاتفاق على وقف لإطلاق النار.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.