عاجل : وفيات واصابات علي طريق الصحراوي قبل قليل

طوشة نسوان ..!!

09-09-2018 10:15 PM كتّاب الأنباط 886

يبدو ان احداث الشغب التي ترافق في العادة مباريات الكرة للرجال ..انتقلت عدواها بكل تفاصيلها المثيرة والمسيئة معا ..الى مباريات دوري السيدات حيث تابعنا مؤخرا العراك بالايدي بين بعض لاعبات فريقي الاهلي وعمان في الدوري التصنيفي لكرة القدم النسوية ..بسبب احتجاج اللاعبات على قرار حكم اللقاء الى جانب العصبية التي ادت الى تلك المشاهد المؤسفة ..والتي لا اذكر اننا شاهدناها من قبل في مباريات كروية تجمع فتيات يفترض ان تكون الرقة وحسن التعامل ما يميزهن عن اقرانهن من الرجال ..!!

المثير في الامر ان اللقاء انتهى بنتيجة كبيرة وصلت الى 14 هدفا لصالح أحد الفريقين  ..الامر الذي ينفي هنا صفة الاهمية للقاء باعتباره حسم في وقت مبكر ..ولا يوجد هناك أي مبرر يقنع كل من تابع تفاصيل الشجار الناعم ..بأن ثمة سببا قاهرا وضع الفتيات المتعاركات أمام خيار واحد ولا بديل عنه وهو الشجار.. والظهور امام الناس بمثل تلك الصور المسيئة لفتياتنا في بطولة رياضية...ما دام الهدف منها دعم توجهات الاندية في رعاية وتشجيع الفتيات على ممارسة الكرة ..وملامسة التطور على هذا الصعيد في دول اسيا المتقدمة ان لم نقل دول العالم ..!!

ويبدو من خلال العراك الذي حصل في أول مباراة في الدوري ..ان اتحاد الكرة المنظم للبطولة بعيد كل البعد عن متابعة المباريات التي تقام في ملاعب مكشوفة ..مستبعدا في الوقت نفسه حصول مشكلات من لاعبات ..ونحن الذين اعتدنا على متابعة مشاهد العنف من قبل اللاعبين ..لكن يبدو أنه من مأمنه يؤتى الحذر.. بدليل ما حصل وتسبب بالاساءة لكرتنا بعد ان تناولت وسائل الاعلام خبر الشجار باستغراب !!

وهنا يطرح السؤال حول جدوى الاهتمام بالكرة النسوية ونحن نرى البون الشاسع في مستوى الفرق ..بعضها يحظى بكل الدعم والاهتمام المطلوب ..وهي فرق اندية العاصمة التي تضم في صفوفها معظم لاعبات المنتخبات الوطنية بفئاتها المختلفة ..والبعض الاخر من فرق الظل .. يخوض المنافسات بهدف الحصول على الدعم المادي..فتجد الفريق عبارة عن خليط من لاعبات لم يسمعن بالكرة من قبل بدليل النتائج الكبيرة التي تحققت في اول اسبوع من عمر الدوري !!

مطلوب اعادة النظر في البطولات النسوية الكروية ...ما دمنا على قناعة بأن مستوانا الفني لا يؤهلنا لبلوغ مستوى الكرة المتقدم في اسيا ...وهل نسينا مثلا نتائج منتخبنا النسوي الكارثية في البطولة الاسيوية التي اقيمت مؤخرا في عمان !!//

 

 

 

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.