هواوي تطلق هاتفين جديدين بميزات الذكاء الاصطناعي

09-09-2018 10:21 PM تكنولوجيا 224
Image

برغم تُهم الجاسوسية التي تلاحقها

أسعارهما مفاجأة للفئة المتوسطة

أعلنت شركة هونر التابعة، لشركة هواوي الرائدة بمجال الهواتف الذكية، في الخامس من سبتمبر/أيلول 2018، عن هواتف ذكية جديدة من الفئة المتوسطة؛ وهما الهاتف Honor 8X والهاتف الأكبر منه Honor 8X Max.

وأضافت شركة هونر مواصفات قوية للجهازين، ورغم أن هذه الهواتف متاحة في الوقت الحالي بدولة الصين فقط، فإن الشركة أكدت أنها ستصل إلى بلدان أخرىبدءاً من شهر أكتوبر/تشرين الأول 2018 إلى نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، وقد كانت أسعار الهاتفين أقل من المتوقع في الصين.

سوف نستعرض في هذا التقرير نبذة عن شركة هواوي، ونُطلعكم على إمكانات الهاتفين الجديدين ومميزاتهما وعيوبهما.

اتهمتها أميركا بالتجسس، وسعت لتحقيق إنجازات أكبر وأصبحت ثاني أكبر شركة للهواتف الذكية عالمياً

«هواوي-Huawei» الشركة الصينية متعددة الجنسيات، تعمل في مجال تصنيع معدات الاتصال، ومؤخراً صارت هي ثاني أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم بعد «سامسونغ-Samsung».

تأسست شركة هواوي عام 1987 على يد Ren Zhengfei، وهو رجل أعمال صيني وضابط سابق في جيش التحرير الشعبي الصيني، وبدأت الشركة بتصنيع الهواتف المحمولة منذ عام 1997.

باعت الشركة في الربع الثاني من العام الجاري (2018) ما يقرب من 351 مليون هاتف ذكي حول العالم، ووصلت إيراداتها السنوية إلى 75 مليار دولار.

وقال محللون إن إقصاء «هواوي» من الولايات المتحدة أجبرها على العمل بجديةأكبر في آسيا وأوروبا لتحقيق أهدافها؛ وتتعرض «هواوي» لاتهامات من قِبل الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا ودول أخرى؛ بسبب مخاوف من أنها قد تسهل عملية التجسس لصالح الحكومة الصينية، لكن شركة هواوي نفت أنها تُسهل عمليات التجسس؛ وقالت إنها شركة خاصة لا تخضع لسيطرة الحكومة الصينية ولا تخضع لقوانين الأمن الصينية في الخارج.

ما الذي طرحته «هواوي» في الهاتفين الذكيَّين Honor 8X و Honor 8X Max؟

تتميز الهواتف الذكية الجديدة بمظهر جذاب، الشاشة رفيعة الحافة مع جسم من المعدن، بالإضافة إلى طبقتي حماية من الأمام والخلف، وتأتي الشاشة في الهاتفين من نوع IPS LCD مع دقة full HD plus، وعلى الرغم من أن جهاز Honor 8X يتميز بشاشة عرض تشبه iPhone X، فإن جهاز Honor 8X Max يتميز بنوتش مقوس يشبه قطرة الماء waterdrop notch.

يحتوي Honor 8X و8X Max على كاميرا خلفية مزدوجة للحصول على صور أكثر وضوحاً، كما قامت شركة Honor بتوفير ميزات الذكاء الاصطناعي في الهاتفين لتقديم نتائج محسنة للصور. يوجد أيضاً مستشعر الأشعة تحت الحمراء؛ حتى تستطيع أن تُحول هاتفك إلى جهاز تحكم عن بُعد خاص بالتلفزيون، كما يوجد مستشعر خلفي لبصمة الإصبع

هذه الباقة المتميزة من المواصفات تم تقديمها بسعر مناسب للغاية، فقد تم طرح الجهاز Honor 8X  حتى الآن بالأسعار التالية: ما يعادل 205 دولارات (4+64 غيغابايت)، و235 دولاراً (6+64 غيغابايت)، و275 دولاراً (6+128 غيغابايت).

أما جهاز Honor 8X Max، فقد تم طرحه بالأسعار التالية: ما يعادل 220 دولاراً (4+64 غيغابايت)، و265 دولاراً (4+128 غيغابايت)، وهي الأسعار التي تُخصص عادة للهواتف من الفئة المتوسطة.

مواصفات Honor 8X

يضم الهاتف Honor 8X مواصفات تقنية تشمل شاشة بحجم 6.5 إنش وبدقة +FullHD، وتستحوذ الشاشة على 91% من الواجهة الأمامية، ومعالج الهاتف ثماني النواة من فئة Hisilicon Kirin 710، ويتوافر الجهاز بذاكرة عشوائية بحجم 4GB و 6GB، وذاكرة داخلية بحجم 64GB و128GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD بحجم يصل إلى 256 غيغابايت.

يوجد كاميرا خلفية مزدوجة (20+2) ميغابكسل بفتحة f/1.8 مع وجود فلاش أحادي، أما الكاميرا الأمامية فدقتها 16 ميغابكسل بفتحة عدسة f/2.0، وتحتوي الكاميرا على خاصية عزل الخلفية، كما يدعم Honor 8X بصمة التعرف على الوجه وبصمة الأصابع، ويأتي الهاتف بـ2 مكبر صوت، وهو يعمل بنظام أندرويد أوريو 8.1 مع واجهة هواوي، ووزن الهاتف 75 غراماً، وبطاريته 3750 مللي أمبير ولا تدعم خاصية الشحن السريع

مواصفات Honor 8X Max

يضم الهاتف Honor 8X Max مواصفات تقنية تشمل شاشة بحجم 7.12 إنش وبدقة +FullHD، وتستحوذ الشاشة على 83.4% من الواجهة الأمامية، ومعالج الهاتف ثماني النواة من فئة Qualcomm Snapdragon 636، كما تتوافر نسخة بمعالج Snapdragon 660، ويتوافر الجهاز بذاكرة عشوائية بحجم 4GB و6GB، وذاكرة داخلية بحجم 64GB و128GBقابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD بحجم يصل إلى 256 غيغابايت.

يوجد كاميرا خلفية مزدوجة (16+2) ميغابكسل بفتحتي عدسة F/2.0 وF/2.4 مع وجود فلاش أحادي، أما الكاميرا الأمامية؛ فدقتها 8 ميغابكسل بفتحة عدسة f/2.0، وتحتوي الكاميرا على خاصية عزل الخلفية، كما يدعم Honor 8X بصمة التعرف على الوجه وبصمة الأصابع.
يأتي الهاتف بسماعات ستيريو لتجربة صوت ممتازة، وهو يعمل بنظام أندرويد أوريو 8.1 مع واجهة هواوي، ووزن الهاتف 210 غرامات، وتتسع بطارية الهاتف 5000 مللي أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع.

مميزات Honor 8X وHonor 8X Max

تحتوي الكاميرا الخلفية والأمامية في الجهازين على خاصية عزل الخلفية، كما أن مكبر الصوت الخاص بهما له خاصية التخلص من الضجيج، ويتضمن الهاتفين إمكانية تشغيل شريحتي هاتف وكارت ذاكرة خارجية يصل إلى 256 غيغابايت.

وبرغم أن الهاتف Honor 8X يعمل بمعالج Hisilicon Kirin 710، فإن النسخة المطورة منه Honor 8X Max تعمل بالمعالج الأقوى الشهير Qualcomm Snapdragon 636، وتوجد منها نسخة تعمل بالمعالج Snapdragon 660، وتم تزويد الهواتف بحماية من خلال مرشح إضاءة ذي طيف أزرق، وبطارية طويلة الأجل

عيوب الهاتفين  Honor 8X و Honor 8X Max:

مثلهما مثل أغلب فئات الهواتف المتوسطة:

  • البطارية غير قابلة للإزالة.
  • لا يوجد خاصية تصوير 4k لتصوير الفيديو.
  • لا يوجد خاصية توصيل NFC.
  • لا يتضمن الهاتف الشحن اللاسلكي.
  • لا يوجد تثبيت أتوماتيكي للصورة في الكاميرا.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.