عاجل : بحث جنائي معان يلقي القبض على شخص مطلوب بـ 17 طلبا أمنيا

ارتفاع عدد قتلى زلزال اليابان إلى 44 قتيلا

10-09-2018 12:49 PM عربي دولي 266
Image

- قالت الحكومة اليابانية يوم الاثنين إن عدد قتلى زلزال قوي هز شمال البلاد الأسبوع الماضي ارتفع إلى 44 قتيلا كما أصيب 660 آخرون.

ولا يزال إمداد الكهرباء محدودا بسبب الزلزال وعلقت شركة تويوتا لصناعة السيارات العمل في معظم مراكز التجميع التابعة لها.

وأصاب الزلزال الذي بلغت قوته 6.7 درجة ووقع قبل فجر يوم الخميس جزيرة هوكايدو بالشلل لفترة وجيزة إذ تعذر الوصول إليها جوا أو عن طريق القطار وانقطعت الكهرباء عن الجزيرة.

وذكرت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث أن حوالي 2500 شخص ما زالوا في مراكز الإيواء بعدما دفنت انهيارات أرضية منازل تحت الأرض وتسببت أمطار في إضعاف التربة مطلع الأسبوع مما مثل تهديدا جديدا لمنازل غير مستقرة.

وقال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني إن فريقا يضم نحو 40 ألفا من أفراد قوات الدفاع الذاتي والشرطة ورجال الإطفاء وغيرهم يعملون على رفع الحطام وغيرها من عمليات التنظيف.

وأشار إلى أنه لم يعد هناك سكان مفقودون.
وعادت إمدادات الكهرباء إلى جميع العملاء تقريبا في هوكايدو لكن وزير التجارة هيروشيجي سيكو دعا المتاجر في الجزيرة وسكانها البالغ عددهم 5.3 مليون شخص إلى الحد من استخدام الطاقة بواقع نحو 20 بالمئة للحيلولة دون انقطاع الكهرباء مرة أخرى. (رويترز)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.