العداء لايلز يقود فريق الامريكتين للقب كأس كونتيننتال

10-09-2018 02:08 PM رياضة 628
Image

الانباط - تفوق العداء الامريكي نواه لايلز على الصيني بينغتيان سو ليفوز بسباق 100 متر يوم الأحد ويقود فريق الامريكتين لانتزاع لقب كأس كونتيننتال من اوروبا البطلة السابقة.

اوانتزع لايلز البالغ عمره 21 عاما الفوز من العداء الصيني بفارق 0.02 ثانية بعدما حقق زمنا قدره 10.01 ثانية. وجاء الجنوب افريقي اكاني سيمبيني في المركز الثالث.

وأنهى فريق الامريكتين، الذي كان في الصدارة في ختام اليوم الأول، المنافسات برصيد 262 نقطة متقدما على اوروبا التي أحرزت 233 نقطة وجاءت آسيا-باسيفيك في المركز الثالث برصيد 188 في البطولة التي اقيمت على مدار يومين. واحتل فريق افريقيا المركز الأخير برصيد 142 نقطة.

وشنت شوني ميلر-ويبو عداءة جزر الباهاما هجوما قرب النهاية لتتقدم على الهولندية دافنه سخيبرز وتفوز بسباق 200 متر بزمن قدره 22.16 ثانية. واحتلت ماري-جوسي تا لو عداءة ساحل العاج، الفائزة بسباق 100 متر يوم السبت، المركز الثالث.

وقالت ميلر-ويبو بطلة سباق 400 متر في اولمبياد ريو والتي حافظت على سجلها الخالي من الهزيمة في عشرة سباقات هذا الموسم ”السباق الأخير في الموسم كان صعبا للغاية. كنا مرهقين عند خط النهاية وفيما بعد السباق“.

وساعد سيرجي شوبنكوف فريق اوروبا على تقليص الفارق بعدما فاز بسباق 110 أمتار حواجز بزمن 13.03 ثانية متفوقا على الجاميكي رونالد ليفي والفرنسي باسكال مارتينو-لاجار.

وقال شوبنكوف ”كان من المهم بالنسبة لي التفوق على باسكال بعد الخسارة أمامه في بطولة اوروبا. نجحت في التحسن من الناحية الفنية بشكل واضح وبالتأكيد تحقيق 13.03 ثانية نتيجة رائعة لنهاية الموسم“.

ومنحت البطلة الاولمبية كاستر سيمنيا فريق افريقيا الفوز في سباق 800 متر متفوقة على الامريكية اجي ويلسون والجاميكية ناتويا جولي.

وفاز الامريكي كريستيان تيلور البطل الاولمبي والعالمي بمنافسات الوثب الثلاثي وجاء اوج فابريس زانجو متسابق فريق افريقيا في المركز الثاني أمام اربيندر سينج متسابق آسيا-باسيفيك.

وتغلب عبد الله هارون بطل آسيا على الافريقي بابولوكي تيبي في سباق 400 متر بزمن قدره 44.72 ثانية فيما جاء الامريكي ناثان ستروثر في المركز الثالث.

وقال هارون ”ليس الزمن الأفضل لي لكن هذا لا يهم هنا. أردت الفوز بسباقي الأخير هذا الموسم“.

وحققت الكينية بياتريس تشيبكويتش حاملة الزمن العالمي انتصارا سهلا في منافسات سباق ثلاثة آلاف متر موانع وجاءت الامريكية كورتني فريركس والبحرينية وينفريد موتيل يافي في المركزين الثاني والثالث.

وفي منافسات 400 متر حواجز تغلبت الجاميكية جانيف راسل على زميلتها الامريكية شامير ليتل وجاءت الاوكرانية انا ياروشتشوك في المركز الثالث.

ومنح ايليا مانانجوي فريق افريقيا انتصارا اخر عندما فاز بسباق 1500 متر بعد تفوقه على ثنائي اوروبا مارسين ليفاندوفسكي وياكوب إنجبريجتسن.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.