قرار لوف يشعل فتيل التغيير في ميونخ

10-09-2018 09:28 PM رياضة 591
Image

 

برلين – وكالات

 

 

أكد يواكيم لوف، مدرب المنتخب الألماني، أنه سيثبت جوشوا كيميتش في مركز الوسط الدفاعي، بعدما أبلى بلاءً حسنًا مع المانشافت خلال مواجهتي فرنسا وبيرو. وقال لوف، عقب الانتصار على بيرو: "كيميتش خاض مباراتين في مركز الوسط الدفاعي، وسيتم الاعتماد عليه في هذا المركز بالمباريات المقبلة، لأنني راض جدًا عنه". ووجد لوف ضالته في كيميتش الذي يتمتع بطاقة ومرونة تكتيكية كبيرة، خاصة بعد استبعاد سامي خضيرة، وسيستيان رودي من قائمة المانشافت مؤخرًا. وقد يفتح ذلك التغيير الباب أمام كيميتش لشغل لمركز الوسط الدفاعي في بايرن ميونخ الموسم المقبل، ولكن هذا القرار سيتبعه ثورة ستهز وسط الفريق البافاري. ويعشق كيميتش اللعب في وسط الملعب، وظهر ذلك خلال تصريحات توماس مولر، التي أعقبت مواجهة ألمانيا وفرنسا. وقال مولر: "عندما قال المدرب إنه سيلعب في الوسط الدفاعي، كنت أعرف أن هذا بالنسبة لكيميتش كما لو أنه عيد الفصح وعيد الميلاد جاءا معًا" وحال قرر نيكو كوفاتش، المدير الفني للبايرن إعادة كيميتش للوسط، والسير على نهج لوف، فقد يؤدي ذلك إلى رحيل أكثر من لاعب بالوسط، خاصة أن صاحب الـ22 عامًا يعشق اللعب كأساسي. وسبق وأن قال كيميتش: "عندما تخيرني بين اللعب والمشاهدة من الخط، سأختار دائمًا اللعب، سأكون سعيدًا حتى لو لعبت كحارس مرمى أو مهاجم أو حتى جناح". ويشغل خافي مارتينيز الوسط الدفاعي بشكل رئيس، بجانب بعض اللاعبين القادرين على القيام بهذا الدور مثل تياجو ألكانتارا، وكورينتين توليسو، وليون جوريتسكا، وريناتو سانشيز. ضحية كيميتش وسيكون النادي البافاري، مجبرًا على تقليل عدد لاعبي الوسط، وربما يكون الأقرب للبيع هو ريناتو سانشيز. وإن تم ذلك سيكون الباب مفتوحًا على مصراعيه لانضمام بنيامين بافارد، لاعب شتوتجارت والمنتخب الألماني إلى صفوف الفريق البافاري، الصيف المقبل، لشغل مركز الظهير الأيمن.

ولن يمانع البايرن وقتها رحيل جيروم بواتينج مع إعادة مارتينيز لدعم قلبي الدفاع ماتس هوميلز ونيكلاس سولي، خاصة أن اللاعب الإسباني قام بهذا الدور مع بيب جوارديولا، وكارلو أنشيلوتي. وسيكون البايرن أمام التخلي عن واحد من الثلاثي خاميس رودريجيز، الذي تنتهي إعارته من ريال مدريد بنهاية الموسم الحالي، أو تياجو أو توليسو.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.