موقف غير متوقع يواجهه بوتين خلال التصويت 

10-09-2018 09:48 PM منوعات 747
Image

تفاجأ مرتين والكاميرات أظهرت علامات التعجب على وجهه

 

واجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين موقفاً غير متوقع، بعدما حدثت مشاكل فنية أثناء الإدلاء بصوته في انتخابات عمدة موسكو، التي أُجريت اليوم الأحد 9 سبتمبر/أيلول 2018.

ورفضت الآلة المستخدمة في التصويت بطاقة الانتخاب التي وضعها بوتين فيها مرتين، ثم تمكن من وضعها في الصندوق في المرة الثالثة.

وأظهر مقطع لحظة إدلاء بوتين بصوته، وكانت علامات التعجب قد ظهرت على وجهه في كل مرة رفض فيها الصندوق قبول بطاقته الانتخابية.

وتظهر استطلاعات الرأي أن العمدة الحالي سيرغي سوبيانوف الذي عمل من قبل رئيساً لهيئة العاملين في الكرملين مع بوتين سيعاد انتخابه

وبينما كانت تجري الانتخابات، شهدت العديد من المدن الروسية، مظاهرات ضد مشروع قانون رفع سن التقاعد، وانطلق آلاف المحتجين، غالبيتهم من الشبّاب إلى الشوارع والساحات في البلاد، تلبية لدعوة المعارض أليكسي نفالني، مؤسس «صندوق مكافحة الفساد».

وردد المتظاهرون في شوارع مدينة سان بطرسبرغ، ومدن أخرى، هتافات مناهضة للرئيس فلاديمير بوتين وحكومته، فيما أوقفت الشرطة أوقفت العديد من المتظاهرين في سان بطرسبرغ.

وفي 19 يوليو/تموز الماضي، صادق مجلس الدوما الروسي، على مشروع قانون يرفع سن التقاعد عند الرجال تدريجياً من 60 إلى 65 عاماً، ولدى النساء من 55 إلى 63 عاماً، اعتباراً من مطلع العام المقبل.

ومؤخراً، قال بوتين إن قرار رفع سن التقاعد يتم تأجيله منذ سنوات طويلة، واعتبر أن تأخير رفع سن التقاعد يتسبب في رفع معدل التضخم والفقر بالبلاد.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.