الطويسي يدعو إلى التمهل في اعلان قوائم الموازي

10-09-2018 09:57 PM محليات 874
Image

موعد "القبول الموحد" لم يحدد بعد

 

الأنباط-عمان-فرح شلباية

 

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ، الجامعات الأردنية الرسمية بعدم إعلان قوائم القبول في البرامج الموازية إلا بعد إعلان قائمة القبول الموحد للعام الدراسي 2018/2019  .

وأشار الطويسي إلى أن هذا التوجه يأتي  لخدمة الطلبة واولياء امورهم واتاحة الفرصة امامهم لاختيار الافضل  للطلبة وعدم ضياع وقتهم او التسبب بخسائر مادية نتيجة تسجيلهم وانسحابهم من الجامعات .

 وطالب الطويسي مجالس امناء الجامعات بتوجيه دوائر القبول والتسجيل في الجامعات  للالتزام بذلك، داعيا  الجامعات التي أعلنت قوائم قبول فيها لإمهال الطلبة لاستكمال عملية التسجيل ودفع الرسوم  إلى ما بعد  ظهور قائمة القبول الموحد، وعدم اشتراط مدة ثلاثة ايام من تاريخ إعلان قائمة القبول الموازي فيها، خصوصا وأن الجامعات مستقلة فيما بينها.

يشار إلى أن هنالك جامعات بدأت منذ ايام بإعلان قوائم القبول الموازي ، وامهلت الطلبة مدة قصيرة لاستكمال  اجراءات التسجيل فيها وإلا اعتبروا فاقدين للمقاعد التي رشحوا لها.

مديرة دائرة التنسيق والقبول الموحد في وزارة التعليم العالي،الدكتورة خولة عوض، أكدت لـ"الانباط"،أن موعد اعلان نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية الأردنية لم يحدد بعد،وانما يتوقع أن يكون الاعلان عنها في الأسبوع الاخير من شهر أيلول الحالي.

وكشفت عوض عن توقعات الوحدة بارتفاع الحدود الدنيا لمعدلات القبول الهذا العام، نظرا لارتفاع نسبة النجاح وارتفاع اعداد الطلبة الحاصلين على معدلات مرتفعة بشكل ملفت،حيث حصل 1442 طالبا وطالبة على معدلات 95 % فأكثر فيما بلغ عدد الحاصلين على معدلات 90 % - 94.9 % 4771.//

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.