منتخبنا ..الحال لم يتبدل !!

10-09-2018 10:01 PM كتّاب الأنباط 685

 منذ سنوات مضت والحال لم يتغير ولم يصبه التبديل ..مدرب يأتي وآخر يغيب .. وكرتنا تتجرع الكثير من الويلات والمزيد من التراجع المخيف ..وسط نتائج لا تسر الصديق ولا تغيظ العدا ...نتحدث قطعا عن منتخبنا الوطني لكرة القدم  ..منتخب النشامى الذي لم يعد يحمل من اسمه نصيبا بعد ان تعددت كبواته وبات ..مشروعا خصبا لكل مدرب أجنبي يهوى التجربة وممارسة هوايته باعتباره وكأنه حقل للتجارب لكل من يملك الخبرة والتاريخ ..او ممن لم نسمع عن تاريخهم ومسيرتهم وانجازاتهم الكثير ..!!

ندرك تماما بأن منتخبنا الذي اثخنته الجراح ..بات بحاجة لجراح ماهر يقوده الى الانجازات ..ويعيده الى واجهة النتائج والانجازات التي وصلها ذات يوم ..في عهد الراحل الجوهري ومن بعده حمد ..ومن قبلهما الراحل الوطني محمد عوض ..ونعلم علم اليقين ان مسيرة النشامى باتت تتطلب ادارة فنية أجنبية خبيرة تعمل لسنين طوال .. تبتعد خلالها عن المجاملات والمحاصصة النادوية المقيتة ..وتختار اللاعبين وفق رؤية فنية حصيفة تعتمد على الموهبة والخبرة والكفاءة ..ونؤكد بأن ما وصل اليه منتخبنا جاء بسبب هذا التخبط في طريقة اختيار المدراء الفنيين وعلى مدار السنوات الماضية ..!

لكننا في الوقت نفسه نرى بأن ما يحصل حاليا داخل اتحاد الكرة ..لا يدخل في اطار التخطيط بعيد المدى الذي يعالج الامور وفق منظور صحيح ...هناك يسود الارتجال بحيث يتم الاختيار دون اسس صحيحة تراعي الكفاءة والخبرة والتاريخ ..وألا كيف تم اختيار المدير الفني الحالي الذي تم تعيينه مساعدا لمدربنا الوطني ..ثم يجد نفسه فجأة وبدون اية مقدمات يحتل مقدمة الصفوف وعلى راس الجهاز الفني ...فلو كان هذا المدرب صاحب خبرة وانجازات سابقة ..هل كان سيقبل ان يكون مساعدا لمدير فني وطني يفترض أنه اكثر خبرة منه ..مع تقديرنا لكفاءة الكابتن ابو عابد !!؟

نعود للبداية لنؤكد بأن ادارة الاتحاد تتعامل مع المنتخب وفق النتائج الانية ..بدليل اقالة ابو عابد التي تمت بسرعة حتى قبل ان يمنحه الفرصة مثل من سبقوه ..والمشكلة ان القادم لن يستقر في منصبه طويلا ..لأن اية كبوة جديدة سوف تعجل برحيله ..ولهذا فأن القضية لا تتعلق ابدا بمدى كفاءة ابو عابد وثقة الاتحاد بالمدرب الوطني لأن شهوة التغيير باتت نهجا يسير عليه الاتحاد ..ولاجل هذا لن تقوم لمنتخبنا قائمة ابدا ما دامت الامور تسير بهذا الاسلوب في ظل غياب الادارة الفنية الخبيرة التي تقود العمل داخل اتحاد الكرة !!!

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.