القرارات الفنية من يتخذها ..!!؟

11-09-2018 10:28 PM كتّاب الأنباط 345

أكثر ما لفت الانتباه في التصريحات الاخيرة للمدير الفني السابق لمنتخبنا الوطني الكابتن ابو عابد ..حديثة عن التدخلات التي كانت تحصل في صلاحياته كمسؤول أول عن الامور الفنية داخل منظومة المنتخب وهو ما ساهم بغياب عامل الاستقرار ..الى جانب المعاناة التي عايشها ولم يشأ الافصاح عنها ..الامر الذي يؤكد بأن ثمة أمور خارجية ساهمت كثيرا بغياب دور المدير الفني ..الامر الذي اعادنا الى الوراء قليلا عندما تابعنا المؤتمر الاول للمدرب ابو عابد بعد تسلمه المهمة ..وكيف كان المدير الفني في اتحاد الكرة التونسي مالوش يتحدث وكأنه صاحب القرار الاوحد في ادارة المنتخبات ..!!

منذ زمن ونحن نتحدث عن غياب الادارة الفنية في الاتحاد ..بدليل هذا الذي يحصل من تخبط في اختيار المدراء الفنيين لمنتخبنا الوطني ..فمن اليهولة ان يتم تعيين مدرب للمنتخب وبعد فترة قصيرة لا تتعدى الاشهر القليلة يتم اقالته ..حتى دون ان نعرف الاسباب الواضحة وما اذا كان هذا المدرب غير مؤهل لقيادة المنتخب ..رغم الفترة البسيطة التي قضاها على رأس الادارة الفنية ..كما حصل مع ابو عابد ومن قبله ابو زمع واحمد عبد القادر وغيرهم ...!

من يقود القرار الفني في الاتحاد ..هل لدى مالوش مثل تلك الصلاحيات ..وهل للموظفين في الاتحاد الذين اشار اليهم ابو عابد في اللقاء التلفزيوني الاخير ..دور في تسهيل عملية انتقال الادارة الفنية من مدرب الى أخر .. وماذا عن اعضاء الاتحاد الذين لا نسمع عن اخبارهم ولا اجتماعاتهم ..هل تتم مشاورتهم وأخذ ارائهم عند حدوث التغييرات المهمة ..أم انهم مثل غيرهم يطالعون اخبار اقالة المدربين وبعض الامور الاخرى داخل الاتحاد من خلال وسائل الاعلام ومواقع التواصل المختلفة ..!!؟

مؤسف حقا هذا الذي يحصل من قرارات ارتجالية ساهمت ولا تزال ..بتراجع الكرة الاردنية بدليل نتائج منتخبنا الوطني الذي لم يستقر على حال منذ سنين طوال ..مدرب يأتي واخر يغيب والمشكلة ان البعض منهم لا يملك سيرة ذاتية تؤهلة لقيادة منتخبنا ..تذكروا المسفر وحسام وغيرهما ..ولا تنسوا ان كل هؤلاء حضروا بشروط مالية كبيرة ..في الوقت الذي نبخل فيه على مدربنا الوطني ونحرمه من ابسط حقوقه ثم نستغني عنه وهو في طريقه الى الملعب !!

نتمنى ان يتحق الاستقرار الفني لمنتخبنا الوطني ..حتى لا يكون مجرد فرصة للمدربين الاجانب لممارسة هوايتهم في استنزاف اموال الاتحاد الذي يعاني كما فهمنا في ظل ازدياد حجم النفقات .!!

 

 

 

 

 

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.