"الوطني لشؤون الاسرة" يوقع اتفاقيات لانشاء 7 حضانات في مؤسسات مختلفة

12-09-2018 01:49 PM محليات 64
Image

الانباط - عمان 

وقع المجلس الوطني لشؤون الاسرة اليوم الاربعاء 5 اتفاقيات تعاون لانشاء 7 حضانات في عدد من  المؤسسات. 

 وتشمل المؤسسات كل من  الصندوق  الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) ، وجامعة البلقاء التطبيقية، وبلدية عجلون، وفندق ومنتجع القرية بالبترا، والمستشفى الاستشاري بعمان. 

ويأتي انشاء الحضانات في اطار مشروع دعم وانشاء الحضانات في القطاعين العام والخاص، ضمن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل التي اطلقتها الحكومة اخيرا، لتحفيز مشاركة المرأة في سوق العمل عبر انشاء حضانات نموذجية في اماكن العمل المخلتفة، وتوسيع الخيارات المتاحة امام المرأة للانخراط في فرص العمل وتوفير خيارات مرنة وبيئة عمل مناسبة. 

ويستهدف المشروع كذلك زيادة نسبة التحاق الاطفال بالمملكة بالحضانات التي تقدر بنحو 5 بالمئة في الوقت الحالي، الى نسب توازي التحاق الاطفال برياض الأطفال. 

 ووقع امين عام  المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالوكالة محمد مقدادي، مع مدير معهد الملكة زين الشرف التنموي نائب المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"  قيس الطروانة اتفاقية لانشاء 3 حضانات نموذجية في ثلاثة مواقع تشمل المقر الرئيسي للصندوق ومعهد الملكة زين الشرف التنموي  ومركز الدعم الاجتماعي. 

كما وقع الاتفاقيات عن المستشفى الاستشاري المدير العام الدكتور موسى صالح، وعن فندق ومنتجع القرية مدير العمليات معتصم النوافلة، ورئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الغول. 

وقال مقدادي، انه  تم منذ إطلاق المشروع   توقيع 55 اتفاقية لانشاء حضانة مؤسسية في القطاعين العام والخاص في المملكة بواقع 13 مؤسسة في اقليم الشمال و 30 مؤسسة في اقليم الوسط و12 مؤسسة في اقليم الجنوب. 

وأضاف، خلال توقيع الاتفاقيات في مقر المجلس الوطني لشؤون الأسرة،  انه تم حتى الان الانتهاء من تجهيز وتاثيث وصيانة وتاهيل البنية التحتية ل 25 حضانة مؤسسية، فيما يجري العمل الان على تجهيز 20 حضانة مؤسسية سيتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي.

 و  بين مقدادي ان المشروع أسهم في توفير 134 فرصة عمل جديدة في الحضانات التي تم انشائها، متوقعا ان توفر الحضانات المؤسسية الجديدة 240 فرصة عمل جديدة. ونفذ المشروع بحسب مقدادي 10 دورات تدريبية استهدفت 487 فتاة على مهارات الطفولة المبكرة والعمل في الحضانات في مختلف محافظات المملكة. 

  وكشف الأمين العام للمجلس بالوكالة  عن مشروع سينفذ في وقت قريب لعمل منهاج خاص حول كيفية ادارة الحضانات بالتعاون مع برنامج الخليج العربي للتنمية. 

من جانبه، اشاد مدير معهد الملكة زين الشرف التنموي نائب المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"  قيس الطروانة بدور المجلس في التعامل مع جميع قضايا الاسرة على مستوى التخطيط الاستراتيجي ووضع السياسات والبرامج الهادفة وفق اعلى المعايير الاجتماعية والاقتصادية والنوعية. و عبر عن اعتزاز الصندوق بالشراكة مع المجلس. 

 واكد حرص الصندوق بان يكون جزءا في منظومة الجهود الوطنية المتكاملة لتحفيز المشاركة الاقتصادية للمراة الاردنية، مبينا ان الصندوق يتطلع لمزيد من الشراكات مع المجلس الوطني لشؤون الاسرة في المستقبل في القضايا ذات الاهتمام المشترك للجانبين. 

من جانبه، بين  نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبد الناصر الزيود،  أن الجامعة تتطلع لانشاء حضانات في جميع مواقع الجامعة المنتشرة في محافظات المملكة، لأهمية هذه الحضانات في اماكن العمل.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.