اليمن.. مقتل عشرات الحوثيين بينهم 15 قياديا شرق الحديدة

12-09-2018 09:52 PM عربي دولي 83
Image

صنعاء-وكالات

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، امس الأربعاء، من السيطرة على "كيلو 16" شرق مدينة الحديدة وقطع خط الإمداد بين محافظتي الحديدة وصنعاء.

وقال ركن عمليات ألوية العمالقة العقيد أحمد قايد الصبيحي إن ميليشيا الحوثي الانقلابية أصبحت محاصرة في مدينة الحديدة لافتاً إلى أن الميليشيات الانقلابية تكبدت خسائر كبيرة.

وأشار الصبيحي إلى أن أكثر من 15 قيادياً حوثياً لقوا مصرعهم في جولة "كيلو 16" بالإضافة إلى مقتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الانقلاب.

وأعلنت قوات الجيش اليمني، السيطرة النارية على طريق الحديدة صنعاء الاستراتيجي، وأحرزت تقدماً ميدانياً جديداً، بعد وصولها إلى الأطراف الشمالية، لمنطقة "كيلو 16"، وسط محافظة الحديدة، بعد معارك عنيفة، ضد ميليشيات الحوثي.

ووصلت قوات الجيش إلى مفرق مديرية باجل شمال مدينة الحديدة، فيما تقدمت وحدات أخرى في جنوب المدينة نحو الجامعة ومنطقة الكورنيش.

وذكر موقع "سبتمبر" الناطق باسم الجيش أن قوات الجيش وصلت إلى مفرق باجل مع مدينة الحديدة ومناطق المزرعة ودوار المطاحن، ومصنع نانا لمنتجات الألبان، وباتت في الأطراف الشمالية لمنطقة "كيلو 16" وهي المناطق الأكثر تحصيناً بالنسبة لعناصر الميليشيا الانقلابية.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.