مستوطنون يواصلون اقتحامهم لباحات الأقصى

12-09-2018 09:53 PM عربي دولي 114
Image

 

القدس المحتلة - وكالات

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح امس الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة لهؤلاء المستوطنين بدءً من دخولهم عبر باب المغاربة، وتجولهم في باحات الأقصى وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس لوكالة "صفا" بأن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة الساعة الحادية عشر صباحًا عقب اقتحام 49 مستوطنًا بينهم عنصران من مخابرات الاحتلال للمسجد الأقصى.

وأوضح أن المستوطنين تجولوا في باحات الأقصى بشكل استفزازي، وحاول بعضهم أداء طقوس وشعائر تلمودية في المسجد، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه.

واحتجزت شرطة الاحتلال المتمركزة على الأبواب الهويات الشخصية للنساء، فيما واصلت منع دخول عشرات الرجال والنساء للمسجد منذ فترة طويلة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.