بوجاتي تعلن نيتها إلغاء محركها W16 الأكبر في العالم

14-09-2018 07:36 PM منوعات 586
Image

 

باريس – وكالات

قدمت بوجاتي طراز فيرون منذ 13 عاماً، لتنفرد بكونها أسرع سيارة قانونية على الطرق العامة مع تجربة قيادة مريحة، حيث بلغت السرعة القصوى لنسخة سوبر سبورت 430 كم/س، ورغم صعوبة صنع هايبركار أقوى منها، إلا الصانعة الفرنسية فعلتها مع شيرون الذي قدمته عام 2016، والذي أتى بنسخة محدثة من محرك W16 رباعي التيربو سعة 8 لتر المستخدم في فيرون، ما أدى لبلوغ القوة 1,500 حصان و1,600 نيوتن من عزم الدوران.

على الرغم من أن محرك W16 يُعد تحفة هندسية حقيقية، إلا أن مدير الشركة التنفيذي، ستيفان وينكلمان، أكد أن هذا المحرك سيكون اﻷخير من نوعه، فلن يتم تطوير محرك جديد ذو 16 سلندر، ورغم معرفة الشركة بمدى اﻹعجاب البالغ الذي يلقاه هذا المحرك، إلا أنها تنوي البدء في استخدام محركات ذات عدد سلندرات أقل مع تدعيم كهربائي “هجين” من نوع ما، وهو ما سيتطلب بطاريات قد تزيد من وزن السيارة، ولكن هذه البطاريات ستحل محل السلندرات العديدة وشواحن التيربو التي تحتاج إليها شيرون ﻹطلاق كامل قوتها.

هذا وقد علق وينكلمان في نهاية حديثه قائلاً أن هذا لا يعني توقف الشركة عن السعي في اتجاه تطوير محركات أكثر قوة، فالقادم سيكون أقوى بكل تأكيد.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.