إصابات بالرصاص والاختناق على حدود غزة

14-09-2018 07:48 PM عربي دولي 462
Image

في جمعة "المقاومة خيارنا"

إصابات بالرصاص والاختناق على حدود غزة

غزة-وكالات

 

أصيب عدد من المواطنين برصاص الاحتلال والاختناق جراء اطلاق الاحتلال الرصاص بكثافة على المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، في جمعة "المقاومة خيارنا" التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وأفاد مراسلنا، أن جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا الرصاص الحي والقنابل الغازية المسيلة للدموع على الشبان المتظاهرين، فيما أشعل الشبان الإطارات المطاطية بالقرب من السياج الحدودي، وأطلقوا البالونات والطائرات الحارقة على المستوطنات المحاذية للقطاع.

وأوضح أن نحو 10 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، شرق جباليا وغزة والبريج. فيما لم تعلن وزارة الصحة حتى اللحظة عن اجمالي الاصابات.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق في قرية رأس كركر غرب مدينة رام الله، امس الجمعة، عقب قمع قوات الاحتلال للاعتصام الأسبوعي الذي نظمته اللجنة الشعبية لمواجهة الاستيطان في الأراضي التي يسعى الاحتلال الاستيلاء عليها في منطقة جبل الريسان.

وشارك في الاعتصام عشرات من أهالي قرية رأس كركر والقرى المجاورة، ونشطاء المقاومة الشعبية ومتضامنين أجانب.

وأدى المعتصمون صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالمصادرة في الجبل، قبل أن يستكملوا المرحلة الثانية من زراعة الأرض بأشتال الزيتون، تأكيدًا على تمسكهم بها، ورفضهم لكافة المخططات الاستيطانية التوسعية.

وقمعت قوات الاحتلال، الاعتصام السلمي بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

واندلعت الليلة قبل  الماضية مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مثلث الشهداء قرب مدخل مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال تمركزوا على الدوار الرئيسي حيث تجمع عشرات الشبان ورشقوهم بالحجارة ودارت مواجهات.

وأشارت إلى أن عديد إصابات بالغاز المسيل للدموع سجلت في الموقع المذكور طالت مواطنين في مقهى مجاور وشوشت حركة السير .

يشار إلى أن مسيرات العودة التي انطلقت شرارتها في 30 آذار مارس الماضي، راح ضحيتها أكثر من 180 شهيداً وأكثر من 19 ألف جريح، وسط تأكيد على الاستمرار في هذه المسيرات حتى تحقيق أهدافها المرجوة.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.