ندوة عن العنف المجتمعي بدير علا

14-09-2018 08:05 PM محليات 102
Image

 الانباط-دير علا

نظمت جمعية نساء ضد العنف بالتعاون مع جمعية المكارم الخيرية بمدرسة أبو عبيدة المختلطة في دير علا ندوة بعنوان " العنف المجتمعي " تحدثت فيها رئيسة جمعية نساء ضد العنف خلود خريس عن المخاطر التي تواجهها فئة الشباب والتي تؤدي للعنف المجتمعي كالمخدرات والألعاب الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي .

واستعرضت قصصا من الواقع لحوادث وحالات وضحايا راجعن الجمعية .

كما تحدثت عن دور الأجهزة الأمنية ودور العبادة والمدرسة والأهل ومؤسسات المجتمع المدني في تحصين وحماية الأبناء فكل فرد معرض ليقع ضحية لما توصل له المجرمون والمتطرفون والإرهابيون من وسائل حديثة لإستهداف الشباب وتجنيدهم او استغلالهم لمصالحهم الشخصية لإستهداف الوطن وتدمير مستقبلهم وبلدهم . وتناول مفتي دير علا الدكتور محمد البلاونة مواضيع الاسلام والرفق ، وموقف الاسلام من العنف وكيفية علاجه، والعنف المجتمعي اشكاله وصوره وعلاجه، والطلاق اسباب وحلول، والعنف الفكري وخطورة التكفير.

واختتمت الندوة بمداخلات من الحضور والرد من المحاضرين حيث دعت رئيسة جمعية نساء ضد العنف الجميع لزيارة الموقع الإلكتروني وصفحة الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي للإطلاع والمشاركة لنشاطات وانجازات الجمعية من محاضرات وندوات ومؤتمرات دولية ومحلية تعنى بالأسرة والمرأة والشباب وقصص نجاح وتمكين للمرأة.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.