بكين: الولايات المتحدة ستندم في حال لم تلغ عقوباتها علينا 

21-09-2018 12:31 PM عربي دولي 506
Image

الخارجية الصينية: على الولايات المتحدة تحمل العواقب في حال لم تلغ عقوباتها على بكين بسبب تعاونها مع موسكو

قالت الخارجية الصينية، اليوم الجمعة 21 سبتمبر/أيلول، إنه يتعين على الولايات المتحدة تحمل العواقب في حال لم تلغ العقوبات المفروضة على الصين، بسبب تعاونها مع روسيا.

موسكو — سبوتنيك

وأشارت الخارجية الصينية في بيان رسمي إلى أن التعاون الصيني الروسي، بما في ذلك في مجال الدفاع، لا يتعارض مع القانون الدولي، وبكين مستمرة في تعاونها الاستراتيجي مع موسكو رغم العقوبات.

أعلن الناطق باسم الخارجية الصينية أن الصين تحث الولايات المتحدة على إلغاء ما يسمى بالعقوبات المفروضة على الصين بسبب التعاون العسكري مع روسيا ، وإلا فإنها ستكون مسؤولة عن العواقب.

 

وقال الناطق في مؤتمر صحفي، معلقا على العقوبات: "إننا نحث الجانب الأمريكي على تصحيح أخطائه على الفور، وإلغاء ما يسمى بالعقوبات ، وإلا فإن الجانب الأمريكي يتحمل مسؤولية النتائج".

وأشارت الخارجية الصينية إلى أن عقوبات واشنطن ضد بكين بسبب التعاون العسكري مع روسيا هي انتهاك صارخ لقوانين العلاقات الدولية.

وقال الناطق: "لقد انتهكت تصرفات الجانب الأمريكي بشكل صارخ المبادئ الأساسية للعلاقات الدولية".

وأكد الناطق أن

التعاون الصيني الروسي، بما في ذلك في مجال الدفاع، لا يتعارض مع القانون الدولي وغير موجه ضد بلدان ثالثة وبكين مستمرة في التعاون الاستراتيجي مع موسكو رغم العقوبات الأمريكية.

وبدأت الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأميركية، عقب الـ6 من تموز/ يوليو العام الجاري، في حين دخلت الرسوم الجمركية المتبادلة لهذه الدول حيز التنفيذ، حيث فرضت الولايات المتحدة الأمريكية رسوما بنسبة 25% على استيراد 818 منتجا من الصين، وذلك بحجم 34 مليار دولار أمريكي سنويا. ومن جانبها، وكإجراءات مضادة، فرضت الصين في نفس اليوم، رسوما جمركية بنسبة 25% على استيراد كمية مساوية من البضائع الأمريكية.

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.