انطلاق فعاليات المعسكر البيئي الاول في العقبة

23-09-2018 11:06 PM محليات 472
Image

 

الانباط - ناديا العنانزة

 

انطلقت أمس في بيت شباب العقبة فعاليات المعسكر البيئي الاول الذي تنظمه جمعية البيئة الاردنية بالتعاون مع فرعها الاقليمي في العقبة وبدعم من وزارة الشباب بمشاركة 50 مشاركا .

 

واكد مدير شباب العقبة جمال العمراني الذي رعى فعاليات انطلاق المعسكر مندوبا عن وزير الشباب مكرم القيسي على حرص الوزارة ومن خلال مديرياتها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة على تقديم كل ما من شأنه النهوض بالقطاع الشبابي وتوفير البيئة الملائمة لهم لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم لخلق جيل واع ومنتم لوطنه وقيادته الحكيمة .

 

واشار الى حرص مديرية شباب العقبة على تعزيز العمل الجماعي المنظم مع مختلف الهيئات التطوعية والبيئية لتحقيق التنمية مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به جمعية البيئة في مجال التوعية باهمية البيئة حيث ستقوم المديرية بنقل فكرة المعسكر الى المحافظات الاخرى نظرا لاهميته .

 

وبين مدير مديرية الاتصال والتوعية البيئية في وزارة البيئة الدكتور احمد عبيدات اهمية مضمون هذا المعسكر في احتضان الشباب والاعمال التطوعية مشيرا الى ان الوزارة تسعى وعلى الدوام لمساندة الجمعيات البيئية كونها شريكا حقيقيا واساسيا لتحقيق اهدافها وغاياتها للوصول الى تنمية محلية اكثر استدامة .

 

واشار المدير المالي في وزارة التنمية السياسية سليمان العتوم الى سعي الوزارة لتعزيز التشاركية مع الجمعيات والهيئات التطوعية كون البيئة لها ارتباط وثيق بالسياسة مشيدا بجهود جمعية البيئة في الحفاظ على البيئة من خلال الانشطة والبرامج التي تنفذها مؤكدا على اهمية المعسكر في توعية الشباب باهمية الحفاظ على البيئة  .

 

وقال رئيس جمعية البيئة الاردنية الصحفي علي فريحات ان انطلاق فعاليات هذا المعسكر البيئي يأتي للتأكيد على استثمار اوقــات المشاركين لخدمــة القضايا البيئية و نشر الوعي البيئي بين المتطوعين وربطهم بالسلوكيات الايجابية ورفع أعلى درجات التنسيق والتعاون ما بين الجمعيات التطوعية ووزارة الشباب في مجال الانشطة التطوعية والبيئية لتجسيد وتوحيد جهود القطاعين الحكومي والخاص والقطاع الاجتماعي في تنفيذ البرامج المشتركــة المرتكزة على قيم التطوع في العمل البيئي والتركيز على مفاهيم العمل الاجتماعي واهميته ودوره التنموي وتفعيل دور التطوع لتعزيز قدرات العمل البيئي وضرورة وجود التطوع كفكر ومنهج انساني من اجل تحقيق التطور الحضاري في الاردن.

 

واضاف فريحات ان الجمعية شهدت نقلة نوعية في مختلف المجالات التوعوية والتدريبية ومواكبتها للتكنولوجيا الحديثة حيث ان الجمعية لديها مركز تدريب وبناء قدرات واستشارات مرخص ومعتمد ومكتبة بيئية تعتبر الاولى من نوعها على مستوى الوطن بالاضافة الى ان الجمعية لديها موقع الكتروني شامل ومرخص باسم "نافذة البيئة والتنمية الاخباري" والان الجمعية بصدد طباعة كتيب يتضمن انجازات ومسيرة الجمعية على مدى 30 عاما منذ تاسيسها عام 1988 .

 

وفي نهاية فعاليات الانطلاق الذي يستمر لاسبوع  والذي اشتمل في يومه الاول على محاضرتين للادارة الملكية لحماية البيئة في العقبة قدمها النقيب مالك الكفاوين عن دور الادارة الملكية في حماية البيئة والاخرى لنائب مدير سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ورئيس فرع جمعية البيئة في العقبة المهندس خالد العضايلة عن الحفاظ على الممتلكات العامة وتطويرها بيئيا كرمت جمعية البيئة مدير شباب العقبة العمراني بدرع تقديري// .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.