رمان : ضريبة الدخل ضربة موجعة للمناطق الحرة

25-09-2018 05:13 PM اقتصاد 652
Image

رمان : ضريبة الدخل ضربة موجعة للمناطق الحرة

 

الأنباط -عمان- راشد العساف

 

وصف رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة نبيل رمان ان قانون ضريبة الدخل سيكون بمثابة ضربية موجعة ستتعرض لها المناطق الحرة في حال اقرار مسودة القانون.

وبين رمان ان المناطق الحرة تعد من اكبر مورد للخزينة ومحركا للعديد من القطاعات الاقتصادية في المملكة، وان مشروع قانون ضريبة الدخل تعدي غير محمود على قانون الاستثمار رقم 30 لسنة 2014، الذي اكسب المستثمر الشرعية القانونية من خلاله لاقامة استثماراته في الأردن .

واشار الى ان تقلب التشريعات وعدم استقرارها رغم الحقوق التي اكتسبتها منذ 35 سنة سيحدث صدى سلبي واثار اقتصادية مضرة تفقد من خلالها المصداقية التي تنادي بها الحكومة.

وبحسب رمان فأن نحو خمسه مليارات دولار قيم البضائع التي تدخل للمناطق الحرة وتخرج منها، تنعش وتحرك عدد كبير من القطاعات الاقتصادية.

وقال ان المنطقة الحرة بموجب القانون هي" جزء من اراضي المملكة محدد ومسور بحاجز فاصل يخصص لغايات ممارسة الانشطة الاقتصادية والتجارية بما فيها تخزين السلع ويعتبر خارج النطاق الجمركي وتعامل السلع والانشطة  الاقتصادية داخلة على انها خارج المملكة لغايات تطبيق احكام هذا القانون "

وبين ان هناك مايزيد عن ٤٢٠٠ منطقة حرة في العالم منذ تأسيسها ولغاية هذه اللحظة لم تفرض على تجاره الترانزيت اي نوع من انواع الضرائب نهائياً والسبب ان البضائع التي تخزن بها تعتبر خارج النطاق الجمركي اي انها خارج البلاد .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.